الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء: محاسبة مضارب الأرز بأسعار الجهد المنخفض

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:46 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه تم توجيه كافة شركات توزيع الكهرباء، لاتخاذ اللازم نحو مُحاسبة مضارب الأرز المُتعاقدة على الجهد المُنخفض، والحاصلة على شهادة سجل صناعي من الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقًا للكود رقم 3 الخاص، باستخدامات أسعار باقي المُشتركين على الجهد المنخفض.

أوضح الوزير أن هذا القرار جاء بناءً على طلب  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين بشأن طريقة مُحاسبة مضارب الأرز على استهلاكاتها من التيار الكهربائي.

كان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد عقد اجتماعًا لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية  لعام 2021، لمتابعة ما تم إنجازه في مشروعات الطاقات المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور المهندس أسامة عسران – نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أعضاء مجلس الإدارة وقيادات الهيئة.

أعرب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن سروره لكون الهيئة من أوائل الجهات التابعة لوزارة الكهرباء التي عقدت اجتماعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يُعد بداية لمرحلة جديدة من العمل، بأحدث التقنيات التي تعد من سمات العمل بالعاصمة الجديدة.

أكد الدكتور شاكر أن هذه الاجتماعات تأتي لمُتابعة ما تم إنجازه، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، ورفع إنتاجية المحطات وكفاءة الوحدات، وتأكيدًا على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بنسبة 42% حتى 2035. 

استعرض المجلس أداء مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة للهيئة، والبالغ إجمالي قدرات الطاقة الجديدة والمتجددة نحو 6000 ميجاوات منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة، والجهود المبذولة بين الهيئة من جهة والمؤسسات الحكومية من جهة أخرى، لفض التشابكات المالية، والتي كان لها الأثر الجيد في تحسين الواجهة المالية للهيئة، وبما انعكس على مستوى أدائها إيجابيًا من حيث الالتزام بسداد مدفوعات شركات تنفيذ المشروعات الكبرى، سواء مشروع 250 م، وطاقة رياح في خليج السويس، المنتظر بدء إنتاجه للطاقة الكهربائية في الربع الأخير من عام 2022، أو مشروع 50 م وخلايا شمسية بمنطقة الزعفرانة والمتوقع بدء إنتاج الطاقة الكهربائية منه منتصف العام المقبل.

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
تابع مواقعنا