السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيدوا النزلاء بالحبال وضربوهم بالعصا داخل مصحة الإدمان بالمقطم.. تفاصيل ضبط مركز علاج غير مرخص | صور

فيلا لعلاج الإدمان
حوادث
فيلا لعلاج الإدمان بالمقطم
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 04:37 م

كشفت التحقيقات في واقعة القبض على 5 أشخاص استأجروا فيلا خاصة بمنطقة المقطم لعلاج الإدمان دون ترخيص أن المتهمين عذبوا نزلاء المصحة وأجبروهم على تناول الأدوية، بالاتفاق مع أسرهم وذلك نظير مقابل مادى.

وأوضحت التحقيقات في واقعة ضبط متهمين بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان بمنطقة المقطم، أن المتهمين استأجروا فيلا لعلاج متعاطي المواد المخدرة، بها 80 شخص محتجزين ومتواجدين داخل المصحة، حيث استخدم المتهمين المواد المخدرة في علاج النزلاء من الإدمان.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين حصلوا على  5 آلاف جنيها عن كل مدمن، من أجل إجراء الفحوصات المبدئية، ويتطلب العلاج في الفترة الأولى تخليص الجسم من السموم، وتعرف هذه الفترة بـ الديتوكس وتستغرق أسبوعين، يليها العلاج النفسي والتأهيل ويحتاج للاحتجاز لمدة تبدأ من شهرين حتى 6 شهور.

 

تعذيب نزلاء المصحة 

وتابعت التحقيقات في واقعة ضبط متهمين لإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان بالمقطم، أن المتهمين استخدموا وسائل التعذيب كالتقييد بالأحبال والضرب بالعصي، وإجبار نزلاء مركز الإدمان على تناول الأدوية، وحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا بالاتفاق مع أسرهم.

 

واستطردت التحقيقات في واقعة ضبط متهمين لإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان بالمقطم، أن المتهمين استخدموا كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها دون استشارة طبية  وعدد من عينات تحاليل المخدرات وعدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر.

وأكملت التحقيقات في واقعة ضبط متهمين لإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان بالمقطم، أن المتهمين ارتكبوا العديد من المخالفات، وهي إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان دون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية دون استشارة طبية، عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية.

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة وإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان دون ترخيص واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

المتهمون

وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، من استهداف الفيلا المُشار إليها وضبط القائمين على إدارتها وتبين أنهم 5 أشخاص، أربعة منهم معلومات جنائية، كما تبين وجود 80 شخص داخل الفيلا من متعاطي المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، وأقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم في تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

تابع مواقعنا