الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يكشف مزايا الدراسة في جامعة مصر المعلوماتية ومصروفاتها | فيديو

 الدكتور عمرو طلعت
اقتصاد
الدكتور عمرو طلعت
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 07:12 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جامعة مصر المعلوماتية مشروع في منتهى الأهمية تملكها الوزارة وتشرف عليها وزارة التعليم العالي.

وأضاف طلعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن جامعة مصر يعطي لها استمراية واستقرار ونمو بفضل إشراف جهتين مستقرتين عليها.

وأشار إلى أن الجامعة فتحت أبوابها منذ أمس ودخلت تنسيق العام الحالي، مضيفا أن إنشاء الجامعة يرتكز على عدة أهداف أبرزها خلق جيل جديد مع الحرص على عقد شراكات مع جامعات دولية مرموقة مثل جامعتي بيردو أو مينيسوتا الأمريكيتين.

وتابع خلال تصريحاته لقناة صدى البلد، أن الهدف من هذه الشركات لاستفادة من المناهج التي تقدمها والتعرف على مواصفات المعامل، لافتا إلى أن خريج جامعة مصر يحصل على شهادة من الجامعة أو بإمكانه السفر إلى جامعتين في أمريكا ويحصل على شهادة مزدوجة من أحدهما إضافة إلى جامعة مصر المعلوماتية.

ولفت إلى أن جامعة مصر تقدم للطالب إمكانية الدراسة بنفس المناهج العالمية دون العناء السفر والتوتر النفسي فضلا عن العبء المالي، كما تتيح الجامعة السفر إلى الخارج للتعرف على الثقافات الخارجية في سن 22 عامًا.

ونوه بأن  تكلفة الدراسية تبدأ بمنحة 45% تستمر مع الطالب طوال فترة الدراسة، كما يتم منح للمتفوقين بـ50% طوال فترة دراستهم، مشيرا إلى أنه تم توجيه منح مجانية للمتفوقين بالثانوية العامة للدراسة بالجامعة.

وأكد خلال تصريحاته لقناة صدى البلد، أن خريج الجامعة يضمن فرصة للعمل عقب تخرجه مباشرة، مضيفا أن جامعة مصر أول جامعة متخصصة على مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إفريقيا والشرق الأوسط.

تابع مواقعنا