الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات عن افتتاح أمازون: الشركة استثمرت مليار جنيه في السوق المصري

الدكتور عمرو طلعت
اقتصاد
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 07:05 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تعليقه على افتتاح شركة أمازون ومركزها موقعها اللوجيستي في مصر، إن السوق المصري سوق واعد لأن الكفاءات المصرية كبيرة، موضحا أنه شركة أمازون تستثمر أكثر من مليار جنيه، وخلقت أكثر من 3 آلاف فرصة عمل للشباب المصريين.

وأكمل أن التجارة الإلكترونية باتت تتعاظم، مشيرا إلى أن تفشي جائحة كورونا ساعد في لجوء المواطنين على مستوى العالم إليها وشهد إقبالا كبيرا.

وردا على سؤال حول تطور سرعة الإنترنت، أكد وزير الاتصالات خلال تصريحاته لقناة صدى البلد، أنه تم رفع كفاءة سرعة الإنترنت، موضحا أن متوسط الإنترنت في 2018، كان 6.5 ميجابيكسل وكانت مصر تحتل مركز الـ40 على مستوى إفريقيا، مشيرا إلى أنه بداية عام 2019 تم تطوير السرعات مما ساعد على تحمل تضاعف الأحمال على الشبكات.

ولفت إلى أن مصر حاليا بعد عملية التطوير أصبحت الثالث على مستوى إفريقيا بواقع 42.5%، بتكلفة 30 مليار جنيه، مضيفا أنه حاليا يتم إعداد دراسة فنية للمرحلة الثانية بتكلفة 30 مليار جنيه أخرى تستهدف الانتشار وثبات الخدمة وإتاحة عروض مختلفة بسرعات مختلفة تناسب كل بيت وأسرة مصرية للبدء فيها مطلع العام المقبل.

تابع مواقعنا