الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين يكشف أسباب انتعاش زراعة القطن موسم 2021

نقيب الفلاحين
أخبار
نقيب الفلاحين
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 10:14 ص

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، إن مساحة زراعة القطن انتعشت هذا الموسم عن الموسم السابق، من خلال زراعة قرابة 50ألف فدان.

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات لـ القاهرة 24،  أن الموسم الماضي شهد خسائر فادحة لمزارعي القطن وتقلصت المساحة الزراعية منه، حيث زُرع نحو  180ألف فدان تقريبا وسعر قنطار القطن كان أقل من2000 جنيه.

وأشار عبد الرحمن إلى أن رغم عدم وجود سعر ضمان مسبق لشراء الاقطان وعزوف الكثير من مزارعي القطن عن زراعته مؤخرا؛ لكن هناك بعض التوقعات حول زراعة نحو 1.5 مليون قنطار هذا الموسم من الأقطان المصرية من المساحة المنزرعة قطن  في موسم2021 والتي تزيد عن230ألف فدان.

كشف أبو صدام عن سر انتعاش زراعة القطن هذا الموسم، وزيادة المساحات المنزرعة منه، أبرزها ارتفاع أسعار القطن عالميا بما يزيد عن 60% عن الموسم الماضي وزيادة الطلب على القطن عالميا، مؤكدًا أن أسعار الأقطان محليا ستشهد زيادة كبيرة قد تصل إلى 500جنيه للقنطار الواحد.

أوضح أن تطبيق نظام تسويق القطن بالمزايدة على كافة أنحاء الجمهورية من خلال إجراء مزادات دورية بين شركات التجارة على كميات الأقطان الواردة، يحقق أعلى عائد للمزارعين، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والمحالج وانشاء اكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة الكبرى علي مساحة 62.5 الف متر مربع.
 أشاد بجهود الدولة في توفير تقاوي القطن ذات الإنتاجية العالية وبكميات كافية وأسعار مناسبة؛ فضلًا عن نجاح مصر في زراعة القطن الملون تواكبًا مع الطلب العالمي عليه حيث لا يحتاج القطن الملون للصبغات الصناعية بما يجعله يساهم في الحفاظ على نظافة البيئة ويُلبي احتياجات الراغبين في استخدام الملابس والمنسوجات الطبيعي.

تابع مواقعنا