الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيس بوك تعتزم إطلاق محفظة رقمية لتخزين العملات المشفرة نهاية 2021

فيسبوك تغزو سوق العملات
اقتصاد
فيسبوك تغزو سوق العملات المشفرة
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 10:53 ص

كشفت شركة «فيس بوك»، التي تملك أكبر وأشهر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، كما تملك تطبيق التراسل الفوري الأوسع انتشارا «واتساب»، عن اعتزامها غزو سوق العملات الرقمية المشفرة قبل نهاية العام الجاري.

وقال أحد كبار المدراء التنفيذيين في الشركة إن شبكة فيسبوك تستعد لإطلاق محفظة رقمية تسمح للمستخدمين بتخزين العملات المشفرة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تحول كبير في هذا السوق المتنامي على مستوى العالم.

وقال ديفيد ماركوس، رئيس القطاع المالي في «فيس بوك» في تصريحات لتلفزيون «بلومبرج»، سرعان ما تلقتها وسائل الاعلام الغربية؛ إن شبكة فيسبوك تشعر بأنها ملتزمة تمامًا بإطلاق محفظتها الرقمية المعروفة باسم (Novi) بحلول نهاية عام 2021.

وأضاف ماركوس إنه يفضل إصدار (Novi) جنبا إلى جنب مع العملة الرقمية المشفرة «ديم» التي تعمل فيسبوك على طرحها والتي تقول بأنها ستكون عملة رقمية مشفرة لكنها تتميز بالاستقرار وستكون مرتبطة بالدولار الأميركي.

وقالت جريدة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها، إن إطلاق العملة «ديم» لا يزال حتى الان غير محدد بموعد وليس معروفا إن كانت سترى النور قبل نهاية العام الحالي أم لا.

وقال ماركوس، عضو مجلس إدارة «ديم»: «من الناحية النظرية، يمكن أن نطلق نوفي قبل ديم»، لكنه أشار إلى أن إطلاق المحفظة دون العملة المشفرة «سيكون الملاذ الأخير».

وتابع: «كل هذا يتوقف على المدة التي سيستغرقها ديم لكي يتم طرحها مباشرة وهذا ليس شيئًا يخصني شخصيًا بشكل منفرد».

وقال ماركوس إن الولايات المتحدة تتخلف بالفعل عن الصين “بمعدل ينذر بالخطر” عندما يتعلق الأمر بقبول العملات الرقمية.

وقد يؤدي السماح لمستخدمي «فيسبوك» البالغ عددهم 2.9 مليار شخص بالوصول إلى سوق العملة المشفرة الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار إلى تغيير في قواعد اللعبة.

وأعلنت شركة «فيسبوك» للمرة الأولى عن عملتها المشفرة في عام 2019 وأطلقت عليها اسم «ليبرا»، ولكن بعد معارضة من المشرعين الأميركيين نقلت العمليات إلى سويسرا وأعادت تسمية العملة ديم.

وفي 18 أغسطس الماضي قال ماركوس إن ديم يمكن أن يكون جزءا لا يتجزأ من الخدمات المصرفية الرقمية الآمنة في العالم.

تابع مواقعنا