الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل الحالة الجوية خلال الأسبوع المقبل

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 08:06 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يميل للحرارة رطب على السواحل الشمالية أثناء ساعات النهار.

وتابعت في بيان أصدرته للكشف تنبؤات حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل بدءًا من غدٍ الجمعة وحتى الأربعاء الموافق 8 سبتمبر، أن حالة الجو تكون شديدة الحرارة رطبة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا، معتدلة على كافة الأنحاء ليلًا.

شبورة مائية وسحب منخفضة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى الطرق المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

كما تظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بالحرارة.

وأعلنت الهيئة عن نشاط رياح على فترات متقطعة، يحد من الإحساس بارتفاع الرطوبة خلال الليل على كافة أنحاء البلاد.

انخفاض الحرارة

تشير توقعات الخرائط الجوية إلى أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 5 سبتمبر تبدأ الأحوال الجوية تتحسن نسبيًا.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض من ذلك الوقت بقيم تتراوح ما بين 2: 3 درجة مئوية على كافة الأنحاء.

سقوط أمطار

يتوقع خبراء الأرصاد أن تبدأ فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق جنوب سيناء وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة نسبتها 40%، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر.

كذلك قالت الهيئة في بيانها، إنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة أيضًا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى الجنوب.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى سقوط أمطار على مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم، تكون خفيفة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر.

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏viation Ministry Egyptian Cairo RSMC- 2021 رةرطب حالة الطقس إلى الادار العامة لتحالين احل بقيم طقس حار رطب القاهر الكبر جنوب سيناء وجنوب البلاد علیکا الاربعاء سبتمبر الثلاثاء الإنحاء سبتمبر 37 سبتمبر 37 36 35 36 38 38 المسطحات 39 39 والسريعة القاهرةوالوجهلب السواحل الشمالية جنوب شمال جنوب على الشمالية والوجه البحري مائية الصباح لقاهرة متقطعة %40).(تقرييا الاحمر واقصی جنوب البلاد امطار 2021 فرص امطار على صغرى)%) الثلاثاء سقوط خفيفة المنطقة 35-30 45-40 35-30 25-20 90-85 92-89 60-55 القاهرة والوجه الشمالية جنوب سيناء تتمنى السلامة لواء جوي مشام حسن طاحون رئيس مجلس الإدارة الهينة العامة للأر‏'‏
تنبؤات الحالة الجوية
تابع مواقعنا