الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان الليبي: لا حل للأزمة الليبية دون إجراء الانتخابات في موعدها

عقيلة صالح رئيس مجلس
سياسة
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 08:00 م

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إنه لن يتم الوصول إلى حل للأزمة الليبية دون إجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

رئيس النواب الليبي، أضاف خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي، برفقة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أنه لا حل للأزمة في ليبيا وتحقيق المصالحة دون إجراء الانتخابات الرئاسية.

استكمل بأن الموقف في ليبيا سيكون أسوأ وأقل استقرارًا إذا لم تنعقد الانتخابات في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أن الدستور ينص على انتخاب الرئيس مباشرة من قبل الشعب.

وفيما يتعلق بمن يحق له الترشح للانتخابات المقبلة، أوضح أن كل من تتوافر لديه شروط الترشح مرحب بترشحه للانتخابات، مردفًا أن مجلس النواب الليبي لديه قانون انتخاب مجلس النواب لكنه قد يحتاج إلى بعض التعديلات.

في ذات السياق، قال فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، إن صدور قانون الانتخابات الرئاسية الليبية من قبل المجلس يمثل خطوة متقدمة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد 24 ديسمبر المقبل.

المريمي أضاف في تصريحات لـ «القاهرة 24» أن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية، ينص على أنه يشترط فيمن يترشح للرئاسة ألا يقل عمره عن 40 عامًا عند الترشح، وأن يتم تقديمه للترشح للانتخابات 5 آلاف مواطن ليبي يحق لهم الانتخاب.

تابع مواقعنا