الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الأمريكية بـ إثيوبيا: أديس أبابا سمحت بدخول مساعدات إنسانية قليلة إلى تيجراي

إقليم تيجراي
سياسة
إقليم تيجراي
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 04:08 م

قالت السفارة الأمريكية في إثيوبيا، إنها تلقت تقارير حول المساعدات الإنسانية للنهب في منطقة أمهرة الإثيوبية، على غرار ما حدث في الأشهر الماضية بإقليم تيجراي، محل النزاع بين القوات الحكومية الإثيوبية وقوات جبهة تحرير تيجراي.

وأضافت السفارة في بيان اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير عن 3 حوادث مؤكدة لنهب المساعدات الإنسانية من المستودعات شمالي أمهرة، من قبل القوات الإريترية والإثيوبية، مؤكدة أنها تتعامل بجدية مع أي ادعاء حول نهب مساعدات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتحويل مسارها عن أولئك الذين كانت مخصصة لهم. 

وأكدت السفارة أن أي تدخل في إيصال المساعدات الإنسانية أو سرقتها أمر غير مقبول، ويمنع وصول المساعدات الحيوية إلى المحتاجين لها، مشيرة إلى أن الحكومة الإثيوبية سمحت بدخول جزء صغير فقط من المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي خلال الشهرين الماضيين، وكانت مستودعات المواد الغذائية هناك فارغة تقريبًا منذ أسبوعين. 

أوضحت أن الحكومة الإثيوبية يجب أن تسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحتاجين، كما يجب على جميع الأطراف بما في ذلك الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، وقف العنف الذي يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الحالية.

تابع مواقعنا