الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: إنجاز 30% من أعمال تنفيذ الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية

حدائق العاصمة الادارية
اقتصاد
حدائق العاصمة الادارية الجديدة
السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:28 م

قال المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية، إن نسب الإنجاز التى وصلت إليها الأعمال بالمشروع، وصلت لـ 30٪، وتسير وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

أضاف فى تصريح لـ القاهرة 24، أنه من المقرر مضاعفة الأعمال بالمشروع خلال الفترة المقبلة، لسرعة الانتهاء منه، موضحًا أن مشروع الحدائق المركزية بمشروع كابيتال بارك يقام على مساحة ألف فدان ويمتد بطول 10 كم، مما يجعله من أكبر الحدائق حول العالم.

ذكر أن هذه الحدائق ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، ويستمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.


أشار إلى أن الحديقة تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات، في القطاع الأول CP 01، بمساحة 375 فدانًا، والذي يحاكي البيئة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادى الاجتماعى – المنتجع الصحى المتكامل – والبحيرات والمطعم.
تابع أن القطاع الثاني CP 02، المقام على مساحة  306 أفدنة، ويُعد مركزًا رئيسيًا للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم أكثر من 240 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي حديقة الأعمال الفنية– الحديقة التراثية– منطقة الألعاب الترفيهية– ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانًا.
وأكد خطاب، أن القطاع الثالث CP 03، بمساحة 309 أفدنة، يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل فى منطقة الأعمال المركزية CBD، ويضم هذا الجزء نحو 250 فدانًا، من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة.
تفقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أعمال التنفيذ التي تتم بالحديقة المركزية، مطالبا شركات المقاولات العاملة بالمشروع، سرعة الإنتهاء منها فى التوقيت المحدد لها، لا سيما وأنها واحدة من أهم المشروعات  الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية.

تابع مواقعنا