الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملات موسعة لإعادة الانضباط لشوارع أسيوط.. والمحافظ: لن نسمح بالتعديات

حملة إشغالات بحي
محافظات
حملة إشغالات بحي غرب أسيوط
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:55 ص

وجَّه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالعمل على إعادة الانضباط لشوارع المحافظة وإزالة الإشغالات منها، ورفع كفاءة النظافة بها بصفة دورية، على مستوى كل المراكز والمدن والأحياء. 

يأتي ذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البيئة العامة لإعادة الوجه الحضاري الذي يليق بالمحافظة، وبخاصة مع اهتمام الحكومة بهذا القطاع الهام.

المحافظ قال في بيان له، اليوم الأحد، إنَّ هذه الحملات يشرف عليها رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم بالتنسيق مع شرطة المرافق والأجهزة المعاونة لتحقيق الانضباط للشوارع وعدم السماح بالتعدي على الرصيف والشارع، وإلزام أصحاب المحلات التجارية بمحلاتهم وعدم فرش بضاعتهم بالطريق، مؤكدًا كذلك بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

توجيهات المحافظ شملت العمل على تكثيف حملات إزالة الاشغالات والتواجد الميداني لإعادة الانضباط للشوارع، ورفع التراكمات اليومية من القمامة والمخلفات وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية باستخدام معدات الكنس وشفط الأتربة ضمن منظومة النظافة.

فعليًّا، شهدت المحافظة تنفيذ عدة حملات بحي غرب بهدف التصدي لكل أشكال التعديات على حرم الطريق وانتشار الباعة الجائلين والتي تؤثر على الحركة المرورية للمواطنين، مع العمل على إعادة تأهيل الشارع بإنارته وتغيير كشافات الإنارة بالأعمدة والعمل على تحسين كافة الخدمات به بالتنسيق بين الحي وقوات الأمن وشرطة المرافق واستمرار الحملات حتى لا تعود الاشغالات مرة أخرى بعد إزالتها.

في سياق متصل، صرّح محمد بشير رئيس حي غرب، بأنّه تمّ تنفيذ حملات للنظافة ورفع الإشغالات على مدار أسبوعين بناءً على تعليمات المحافظ بشارع بورسعيد ومنطقة القيسارية وخلف المدرسة الخيرية، بمشاركة نواب رئيس الحي وفريق الإشغالات والمتابعه بالحي ومرفق النظافة وبالاشتراك مع شرطه المرافق.

بشير لفت أيضًا إلى تكثيف التواجد الميداني بالشارع على  مدار اليوم لمنع الباعة الجائلين من افتراش الأرصفة والشوارع، مؤكدًا استمرار الحملات لرفع جميع الإشغالات ونظافة كافة الشوارع والميادين العامة وإصلاح جميع كشافات الإنارة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

تابع مواقعنا