الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تنفي ظهور ريا وسكينة بالبحيرة.. وتضبط مروج الشائعة

سيدتان - أرشيفية
حوادث
سيدتان - أرشيفية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 03:08 م

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول أنباء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تتضمن إقدام سيدتين في محافظة البحيرة، على طرق أبواب المنازل تطلبان مساعدة، ثم رش مادة مخدرة على أصحاب المنازل وسرقتها، في رواية شبّبها نشطاء بما ارتكبته ريا وسكينة، وهما شخصيتان اشتهرتا بالإجرام في عشرينيات القرن الماضي. 

تبيّن لوزارة الداخلية، من خلال إجراء الفحص اللازم، عدم صحة الواقعة، ونجحت في تحديد القائم بنشر الخبر، وتبين أنه أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور.


عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من ضبطه، وبمواجهته أكّد حصوله على الخبر من إحدى الصفحات الإلكترونية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، تمكّنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بمحافظة سوهاج، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

مركز شرطة جرجا بمديرية أمن سوهاج، كان قد تبلّغ بالعثور على جثة أحد الأشخاص بالزراعات بدائرة المركز، فتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية الأمن، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص، اثنان منهم لهما معلومات جنائية، وسيدة.

عقب تقنين الإجراءات، تمَّ استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضافوا باتفاق أحد المتهمين والسيدة المذكورة، التي تربطها علاقة بالمجني عليه، على استدراجه لمكان العثور على الجثمان.

جاء ذلك بعد اعتقاد أحد المتهمين بأنَّ المجني عليه وراء الإرشاد عن شقيقه المحبوس على ذمة قضية مخدرات، فاتفق مع باقي المتهمين على قتله، ولدى وصوله بادروا بالاعتداء عليه بالضرب بعصا وسلاح أبيض فأودوا بحياته، ثم تخلَّصوا من الأدوات المستخدمة بإلقائها بأحد المصارف المائية.

تابع مواقعنا