الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم أنزل الطمأنينة عليّ.. أدعية لإزالة القلق والتوتر.. تعرف عليها

الدعاء
دين وفتوى
الدعاء
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:13 ص

لا يوجد شخص لم يشعر من قبل بالقلق والتوتر، وذلك بسبب ما نتعرض له جميعنا من ضغوط الحياة ومشاكلها، ولكن يجهل الكثير منا الدعاء واللجوء إلى الله، الذي جعل الدعاء حل وعلاج لجميع المشاكل التي تحدث لنا حتى وإن كان منها شعورنا بالقلق والتوتر.

 

يقدم "القاهرة 24" أفضل الأدعية للتخلص من شعور التوتر والقلق:-

 

-اللهم اصرف عني القلق والتوتر، وأنزل عليّ طمأنينة من عندك وسكينة من نسمات رحمتك، واجعل نومي راحة لي في بدني، وفي نفسي، وتقوية لجسدي على طاعتك، وابتغاء مرضاتك.

 

-يا خالقي إني وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل السعادة في قلبي، يا رب طهر قلبي من كل ضيق، ويسر أمري في كل طريق، رب إنك أعلم بما يحمله قلبي فارزقني بما تقسمه لي من خير.

 

-اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارًا من شر خلقك كلهم جميعًا أن يفرط علي أحد وأن يبغي علي جارك، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله إلا غيرك، ولا إله إلا أنت، اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري، وسهل لي مشقته، وارزقني الخير كله أكثر مما أطلب، واصرف عني الشر كله.

 

-رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

 

اللهم إني عبدك ابن عبدِك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاءَ حزني، وذهاب همي وغمي.

تابع مواقعنا