الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إطلاق سراح الساعدي نجل القذافي.. وأنباء عن توجهه إلى تركيا | خاص

الساعدي القذافي
سياسة
الساعدي القذافي
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 10:06 م

قال مصدر أمني ليبي، إنه تم الإفراج خلال الساعات الماضية عن الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، دون تحديد موقع تواجده خلال الوقت الراهن.

المصدر الأمني أضاف لـ«القاهرة 24»، أنه سيتم نقل الساعدي القذافي خلال الساعات المقبلة، بطائرة خاصة إلى الأراضي التركية.

في ذات السياق، قال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن قرار الإفراج عن الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، جاء خارج اتفاقية تبادل الأسرى بين الشرق والغرب الليبيين.

المحجوب أوضح في تصريحات لـ«القاهرة 24»، أن الإفراج عن الساعدي القذافي، يأتي خارج إطار اجتماعات لجنة (5+ 5) العسكرية، وتبادل الأسرى بين الطرفين.

مدير إدارة التوجيه المعنوي، أشار إلى أنه لم يتم التأكد بشأن الإفراج عن الساعدي القذافي، وتوجهه إلى خارج البلاد، مبينًا أن الجيش يواصل عملية التأكد من تلك المعلومات بشأن نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وخلال الساعات الماضية، أشرفت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، على عملية إطلاق سراح جديدة لمحتجزين في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في أكتوبر من العام الماضي.

فيما جرت العملية، بالتنسيق مع لجنة الأسرى والمفقودين بالمنطقة الوسطى وبحضور أعيان وحكماء من مدن مصراتة وغريان والهلال الأحمر الليبي.

وتم إطلاق سراح 8 محتجزين من مصراتة وغريان، ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراح 7 آخرين تابعين للقوات المسلحة التابعة للقيادة العامة.

تابع مواقعنا