رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فرحة في بورسعيد بعد نجاح برلماني في إنهاء أزمة مقدمات الإسكان الاجتماعي

النائب أحمد فرغلي
محافظات
النائب أحمد فرغلي
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:12 ص

سادت حالة من الفرحة لدي الآلاف من متقدمي مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك بعد نجاح البرلماني أحمد فرغلي في الحصول علي موافقة بخفض مقدمات مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب.

 

وأعلن النائب أحمد فرغلي عن تخفيض مبلغ مقدم التعاقد للإسكان الاجتماعي من 40‎ إلي 20‎ بالمائة، وذلك بعد اجتماع مع حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للفروع والتمويل العقاري ومحمد محاريق مدير إدارة الإئتمان بالبنك.

 


وقد تم الاتفاق علي تخفيض مقدم التعاقد بالبنك للأعمال الحرة من 40‎ إلي 20 بالمائة للقطاع الخاص، ‎مع الالتزام بنسبه 10 بالمائة‎ للوظائف الحكومية، والمستفيد من المعاش الدائم، للمستحقين في الإسكان الاجتماعي بورسعيد 2013


وأكد فرغلي، أنه تم وضع إليه لحل مشاكل خط الربط، وسيتم الإعلان عند مواعيد تلقي تلك الشكاوي من خلال مكتبه لعمل مذكرات لحل المشكلة، ورفعها لصندوق التمويل العقاري لإرسالها للبنك.


وأشار فرغلي،  أنه تم عقد اجتماع مع عبد الله رشدي نائب مدير صندوق العقاري لدخول، وأفرع ثانيه لبنك التنميه الصناعية وبنك المصرف المتحد بمحافظات أخري لاستيعاب أعداد المستحقين لسرعة إنجاز الإجراءات، وسيتم الاعلان خلال أيام عن تفاصيل خاصة بالاسكان التعاوني المشروع الأكثر ظلمًا، مؤكدًا إنه يجب أن يكون له حل نهائي،  وكذلك سيتم الاعلان عن مواعيد الاستعلام لمشروع 9000 وآخر المستجدات.