الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: نرحب بنقل التجربة المصرية في تنمية المشروعات للأردن

 نيفين جامع، وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 10:33 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن العلاقات المصرية الأردنية تشهد في الآونة الأخيرة زخمًا كبيرًا، سيُمهد لدخول البلدين مرحلة من التعاون المُثمر على مُختلف الأصعدة، خاصةً الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

أكدت جامع أنه ترحب بنقل التجربة المصرية في تنمية المشروعات الصغيرة إلى الأردن من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باعتباره الجهة المصرية المنوط بها الارتقاء بهذه النوعية من المشروعات، من خلال خدمات الجهاز التي تتضمن التمويل المُباشر وغير المباشر والخدمات غير التمويلية التي تشمل التسويق والتدريب وبرامج إدارة المشروعات.

لفتت الوزيرة إلى أن هناك تنسيق دائم بين حكومتي البلدين للبناء على العلاقات الأخوية التي تربط القيادة السياسية بالبلدين، وتحويل هذه العلاقات الطيبة إلى مشروعات على أرض الواقع، تُلبي طُموح الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن بالقاهرة.

تناول اللقاء عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسها تعزيز التعاون المُشترك في المجال الصناعي والتجاري، وتذليل العقبات التي قد تُواجه المُستثمرين الأردنيين في السوق المصري، فضلًا عن تيسير التدفقات التجارية بين مصر والأردن، وكذا تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومُتناهية الصغر.

أوضحت جامع أن اللقاء سلّط الضوء على مُبادرة حياة كريمة التي تتبناها الدولة المصرية حاليًا، لتطوير وتنمية القرى المصرية، وتحقيق تنمية اقتصادية في قُرى الريف المصري، حيث تم تخصيص 317 موقعًا لإنشاء مُجمعات صناعية صغيرة في القرى المصرية، بهدف توفير فُرص عمل لمُواطني الريف تراعي الميزة التنافسية لكل قرية.

 

تابع مواقعنا