الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعي من ليفربول لخروج نابي كيتا من غينيا بعد الانقلاب العسكري

نابي كيتا
رياضة
نابي كيتا
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 02:02 م

يعمل ليفربول الإنجليزي على إخراج لاعب النادي ومنتخب غينيا، نابي كيتا، العالق منذ أمس في بلاده نتيجة الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد على يد وحدة من المهام الخاصة بالجيش الغيني.

ونشرت صحيفة تليجراف البريطانية، تقريرًا كشفت خلاله أن ليفربول يعمل على إخراج نابي كيتا من غينيا بعد الانقلاب العسكري، حيث كان لاعب خط الوسط يقوم بواجب دولي في وطنه عندما قامت مجموعة من الجيش باعتقال الرئيس ألفا كوندي وأغلقت جميع الحدود.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الأحد، تأجيل مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم 2022 والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب لانسانا كونتي  بمدينة كوناكري بغينيا في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2022.

يذكر أن الوضع السياسي تدهور في غينيا، مما سبب تأجيل المباراة مع إصدار بيان رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الإفريقي كاف.

كما وقع نجم ليفربول نابي كيتا في خضم الموقف السياسي المتقلب الأخير في موطنه الأم غينيا، حيث تم استدعاء لاعب خط وسط الريدز لمنتخب بلاده للعب في تصفيات كأس العالم هذا الشهر.

كانت العاصمة الغينية كوناكري قد شهدت انقلابا عسكريا نفذه متمردون، حيث أعلن ضباط من القوات الخاصة الغينية القبض على الرئيس ألفا كوندي وحل مؤسسات الدولة، وأعلن زعيمه عن اعتقال رئيس الدولة الحالي، ألفا كوندي.

تابع مواقعنا