الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التمارين أثناء الحمل تعزز من صحة الرئة الطفل (دراسة)

الحمل
صحة وطب
الحمل
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:07 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن التمارين أثناء الحمل، يعزز من صحة رئة الطفل، وذلك من خلال التدريبات المنتظمة، للأمهات الحوامل تساعد الأطفال حديثي الولادة على تجنب الربو.
ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل » البريطانية، أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة بانتظام أثناء الحمل تساعد الأطفال حديثي الولادة على تطوير رئتين أقوى وتجنب الإصابة بالربو.
وسأل العلماء أكثر من 800 امرأة عن مدى نشاطهن أثناء الحمل، ثم اختبروا وظائف الرئة لأطفالهن في عمر ثلاثة أشهر.
ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة أوسلو، أن أطفال النساء اللائي يمارسن القليل من التمارين الرياضية كن أكثر عرضة للإصابة بضعف وظائف الرئة.
وقال الخبراء إن النتائج أظهرت أهمية بقاء الأمهات الحوامل في حالة جيدة، سواء بالنسبة لصحتهن أو لأطفالهن.
وتم تقييم وظيفة الرئة للأطفال من خلال قياس التنفس الطبيعي عند الرضع المستيقظين والهادئين، وتم ذلك عن طريق وضع قناع للوجه على أنوفهم وفمهم، وتسجيل تدفق وحجم الهواء الداخل والخارج.
ونحو 8.6 % من الأطفال المولودين لأمهات غير نشيطات لديهم أدنى وظيفة في الرئة، مقارنة بـ 4.2 % فقط من الأطفال المولودين لأمهات نشيطات.
من جانبها قالت الدكتورة هريفنا كاترين جودموندسدوتير، مؤلفة الدراسة: «أظهرت الدراسات السابقة أن الأفراد الذين يعانون من ضعف وظائف الرئة في مرحلة الطفولة، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بالربو وأمراض الرئة الانسدادي الأخرى ووظائف الرئة المنخفضة في وقت لاحق من الحياة».

تابع مواقعنا