السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مشاهد من حريق عقار المهندسين.. ونجاة الفنانة ميرفت أمين

عقار المهندسين المحترق
حوادث
عقار المهندسين المحترق
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 07:55 م

نجت الفنانة ميرفت أمين من حريق بجوار منزلها في المهندسين، اليوم الاثنين، الذي بدأ بانفجار جهاز حاسب آلي كان وراء اندلاع حريق في شركة دعاية وإعلان في العقار رقم 14 بشارع وادي النيل بمنطقة المهندسين بالجيزة، صباح اليوم، ليلتهم الحريق كامل محتويات الشركة، ويتسبب في وفاة أحد الموظفين نتيجة الاختناق وإصابة 3 آخرين، في حريق عقار المهندسين.

استمر ساعة ونصف

اندلع الحريق في تمام الساعة الـ11 من صباح اليوم، واستمر إلى الساعة 12:30، كانت هذه الدقائق كفلة لتآكل جميع محتويات الشقة، وامتلاء العقار بالكامل بالدخان.

أفاد أحد شهود العيان، في حديثه لـ«القاهرة 24»، بأنهم تفاجأوا بانقطاع التيار الكهربي عن المنطقة بالكامل، وهو أمر لم يعتد عليه في منطقته الراقية بالمهندسين، فخرج من محل عمله، للوقوف على حقيقة الأمر، فتبين دخانًا كثيفًا ينبعث من عقار المهندسين المحترق ووصل إلى عنان السماء، ولهيب النيران خرج من النوافذ، فاتصل بشرطة النجدة وأبلغ عن الحريق.

نجاة ميرفت أمين

تقطن الفنانة ميرفت أمين، في عقار المهندسين المحترق، منذ عشرات السنين لم تفارقه، رغم امتلاكها وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، لكنها آثرت البقاء في حي المهندسين والإقامة به، ولأول مرة يحدث حريق بالعقار، ما أصابها بالذعر فور علمها بالحريق من سائقها، عندما طرق بابها، وأخبرها أن حريقًا نشب في العقار، وفضّل أن يوجد معها من أجل طمأنتها، وأن يهدئ من روعها، وبالفعل ظلت في شقتها لم تغادره حتى انطفأت النيران.

نشأت الديهي

يستأجر الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج برنامج بالورقة والقلم، على قناة تن الفضائية، والرئيس التنفيذي لقناة تن، إحدى الشقق السكنية ليتخذها لإدارة مكتب المدار للإنتاج، وتواجد الديهي صباح اليوم، للوقوف على أسباب الحريق، والاطمئنان على مكتبه، ولحسن حظه لم يُصب مكتب نشأت الديهي بأي ضرر.

السيطرة على الحريق

دفعت قوات الحماية المدنية بـ6 عربيات إطفاء، وسيارة مياه تحوي 125 طن مياه، وسيارة مدعمة بسلم هيدروليك، وتمكنت من السيطرة على عقار المهندسين المحترق، وإخماد الحريق، وإتمام عملية التبريد، وحضر فريق البحث الجنائي، لفحص آثار الحريق والوقوف على أسبابه وملابساته.

مصرع موظف وإصابة 3 آخرين

وُجد 4 أشخاص داخل الشركة بـ عقار المهندسين المحترق، ولم يتمكنوا من الهروب والنجاة، وظلوا حبيسي النيران داخل الشقة، ما أدى إلى اختناق أحدهم حتى الموت، وإصابة الـ3 الآخرين باختناق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذهم، وانتشال جثمان المتوفى.

تابع مواقعنا