الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبان تضع شعارها على جدران السفارة الأمريكية.. واحتجاجات في كابول على التغييرات

شعار طالبان على السفارة
سياسة
شعار طالبان على السفارة الأمريكية في كابول
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 01:45 م

بدأت حركة طالبان في تغيير الشعارات والجداريات المنشرة في العاصمة الأفغانية كابول، وتبديلها إلى شعاراتها وعلمها الأبيض الذي يحمل كلمة لا إله إلا الله، وانتشرت صورًا للشعار مرسوما على حائط السفارة الأمريكية في كابول.

وتعمل حركة طالبان حاليا على تزيين المدينة بشعارات جديدة، بينما تستعد لإعلان الحكومة الجديدة، والتي أكدت في وقت سابق، أنها اكتملت وسيتم الإعلان عنها قريبا جدا.

وذكر موقع طلوع نيوز الأفغاني، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الثقافية بحركة طالبان أعلنت أنها تستبدل الشعارات على جدران كابول وتضع شعارات جديدة، استعدادا لإعلان حكومة جديدة.

ونقل الموقع عن أحمد الله وثیق، نائب رئيس اللجنة الثقافية في طالبان، قوله إن بعض الشعارات واللافتات ستُرفع في المدينة استعدادًا لإعلان حكومة جديدة، موضحا أن مسؤولين ودبلوماسيين من بعض الدول المهمة سيحضرون الحدث.

شعار طالبان على السفارة الأمريكية في كابول

ونقل الموقع الأفغاني آراء مواطني كابول، المتباينة حول هذا الأمر، إذا أعرب البعض عن غضبهم من استبدال شعارات مثل الأطباء والعلم الوطني الأفغاني، حيث قال أحد مواطني العاصمة: الطبيب كان بطلا أمس وهو بطل اليوم أيضا، والعلم الوطني الذي كان أمس لا يزال معنا اليوم.

ويحمل سكان كابول في احتجاجاتهم على الأوضاع الجديدة في كابول صورا لرموز وطنية والعلم الأفغاني الوطني، بالإضافة إلى حمل شعارات كانت مرسومة على جدران مباني كابول.

تابع مواقعنا