الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النظر إلى المساحات الزرقاء يعزز من الصحة النفسية | دراسة

مساحات زرقاء
كايرو لايت
مساحات زرقاء
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 02:58 م

كشفت دراسة جديدة، أن النظر إلى المساحات الزرقاء، يعزز من الصحة النفسية، ممن خلال الاقتناع بصورة الجسم، حسبما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأظهرت الدراسة أن النظر إلى الأنهار والمساحات الزرقاء الأخرى، يمكن أن يعمل على تعزيز صورة الجسم من خلال استعادة الموارد النفسية.

الباحثون وجدوا أن النظر إلى صور المساحات الزرقاء، بما في ذلك الأنهار والبحار والبحيرات، كان له أكبر تأثير على صورة الجسم الإيجابية من بين المجموعات الثلاث.

وأوضح الفريق البحث، أن هذا قد يرجع إلى حقيقة أن المشاهد الطبيعية تساعد في تشتيت انتباه الدماغ عن الأفكار السلبية، مضيفًا أنها قد تؤدي إلى برامج منخفضة التكلفة للمساعدة في تعزيز صور الجسم الصحية للأشخاص الذين يعيشون في مناطق مبنية مثل المدن.

وأكمل المتطوعون استبيانًا قبل وبعد مشاهدة الصور لقياس مدى تقدير أجسادهم، ولم تكن هناك فائدة لصورة الجسم بين المجموعة التي تشاهد المباني، مع بعض الاستفادة من المساحات الخضراء، ولكن معظمها تحسن من المساحات الزرقاء.

وشهدت المجموعة التي عرضت صورًا للمساحات الخضراء، أن متوسط ​​درجات تقدير أجسادهم يرتفع من 3.37 من 5 قبل مشاهدة الصور، إلى 3.66 من 5 بعد ذلك.

وأكدت المجموعة التي شاهدت صور المناظر الطبيعية الزرقاء، والتي تضم مشاهد ساحلية وأنهارًا، زيادة متوسط ​​درجاتها من 3.35 من 5 إلى 3.98 من أصل.5

وبالنسبة للمجموعة التي تشاهد صور البيئة المبنية، انخفضت درجات تقدير الجسم من 3.16 إلى 3.10، مما يشير إلى أن المساحات الرمادية لها تأثير سلبي على صورة الجسم.

ويُعتقد أن تأثير الطبيعة على صورة الجسد يرجع إلى أن البيئات الطبيعية، سواء تم الوصول إليها في الحياة الواقعية أو محاكاة، كما أن هذه الدراسة الجديدة، لديها القدرة على استعادة الموارد النفسية.

تابع مواقعنا