الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: عامل النظافة محور أساسي للارتقاء بمنظومة المخلفات الجديدة

الدكتورة ياسمين فؤاد
أخبار
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 02:51 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة اتخذت عدة خطوات فعلية من أجل دمج القطاع غير الرسمي بمنظومة المخلفات الجديدة، حيث تم إنشاء قاعدة بيانات لتسجيل العاملين بهذا القطاع، ووصل عدد المسجلين نحو 5 آلاف عامل.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم التعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة لاستخراج تصريح لمزاولة المهنة مدونة بالبطاقة وأيضًا توفير الحماية الاجتماعية، وتوفير التأمين الصحي لهم، وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أهمية عمال النظافة، وقالت فهم أساس في نجاح هذه المنظومة.

ولفت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى البرامج التوعوية التي تعمل عليها الوزارة في هذا المجال بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال اطلاق المبادرات، حيث تم اطلاق مبادرة "جميلة يا مصر" والتي تهدف إلى توعية المواطن بمنظومة المخلفات الصلبة البلدية، مشيرة إلى أن الهدف هو توصيل فكرة “نجمع أكتر.. ندور أكتر..ندفن أقل”.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استعدادات ومعدات شركات النظافة وجمع المخلفات بالقاهرة؛ تمهيدًا لبدء تفعيل عقود منظومة المخلفات بعدد من أحياء القاهرة عبر شركتي "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و"إنفيروماستر" للخدمات البيئة وتدوير المخلفات.

تأتي الزيارة للقيام بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحي الآمن للمخلفات في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، وكذا استعدادات ومعدات هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.

تابع مواقعنا