الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العظيم: تطوير مصر للمقاصة يساعد في نمو الربحية وتعظيم أموال المساهمين

فارس عبد العظيم
اقتصاد
فارس عبد العظيم
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:26 ص

قال فارس عبد العظيم خبير أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة ايجي تريند لتداول الأوراق المالية، إنه يجب العمل على ضرورة البدء في  تطوير البنية الأساسية والتكنولوجية لمصر للمقاصة، والتى بدورها تؤدى إلى نمو الربحية وبالتالى تعظيم أرباح المساهمين.

وأوضح أن تطوير شركة مصر للمقاصة هو أمر ضروري لمواكبة التطور العالمي التكنولوجي، خاصة وأنها الجهة الوحيدة في مصر التى تعمل على تسويت العمليات المالية وبالتالي يجب أن تمتلك كوادر فنية على أعلى مستوي مع المساهمة في تحسين أداء السوق.

وأشار إلى  أن استراتيجية تطوير مصر للمقاصة تعتمد على 4 محاور تتمثل فى التدريب المستمر للعاملين،بهدف أصقال مهاراتهم، والتوسع فى قاعدة العملاء، وتداولات خارج المقصورة، بالإضافة إلى العمل خلال السنوات القادمة على افتتاح فروع مع استمرار تحسن السوق، وزيادة رأس المال من 10 ملايين جنيه إلى 50 مليون جنيه فى غضون الأعوام القادمة.
وأضاف أنه يجب العمل على التنسيق بين شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى وكل من البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية للنظر فى إيجاد الحلول المناسبة بشأن الضرائب على التعاملات، بالإضافة إلى العمل على الاهتمام الخاص بصندوق ضمان التسويات.

تابع مواقعنا