الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حطمت الرقم القياسي.. «القاهرة 24» بمنزل رحاب رضوان بطلة الشرقية في بارالمبياد طوكيو | صور وفيديو

رحاب وابنتها
محافظات
رحاب وابنتها
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:20 ص

قالت رحاب أحمد رضوان، بطلة الجمهورية والعالم والحاصلة على الميدالية الفضية بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، إنها كانت تطمح في الحصول على الميدالية الذهبية، لكن فشلها في المحاولة الثالثة حال دون ذلك، خاصةً وأنها كسرت رقمين قياسيين بالبطولة.

وأوضحت رحاب، خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن دعوات والدتها بمثابة الأيقونة وسر تفوقها، قبل أن تشير إلى أنها دومًا ما تهاتف والدتها وتنتظر دعواتها قبل كل مباراة تخوضها، لافتةً إلى أن أسرتها من أكبر الداعمين لها.

وأقام أهالي بلدة عزبة الحواط، التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، مسقط رأس رحاب، احتفالية بتفوقها حضرها الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والذي أثنى على تفوق ابنة الشرقية ونجاحها الكبير على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

يُشار إلى أن رحاب حطمت الرقم القياسي البارالمبي في رفع الأثقال، وذلك بعد رفعها ثقل بلغ 117 كيلو جرامًا في المحاولة الأولى، لتحتل المركز الأول في الترتيب، قبل أن تعود وترفع 120 كيلو في المحاولة الثانية لتُحطم الرقم البارالمبي الذي ظل صامدًا منذ عام 2016م، إلا أنها فشلت في المحاولة الثالثة في رفع 121 كيلو، لتحصد الميدالية الفضية.

 

وسبق للبطلة البارالمبية بنت مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية الحصول على بطولة العالم ثلاث مرات، وذلك أعوام 2017 و2019 و2020، وتطمح في الفوز بالبطولة هذا العام للمرة الثالثة على التوالي، فيما سبق لها وأن توجت بالميدالية الفضية أيضًا في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو عام 2016م.

احتفالية أهالي القرية برحاب
احتفالية أهالي القرية برحاب
رحاب خلال حديثها للقاهرة 24
رحاب خلال حديثها للقاهرة 24
رحاب وابنتها
رحاب وابنتها
تابع مواقعنا