الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاروق الباز: الحكومة تعمل على إصلاح التعليم.. وهذه نصيحتي لـ الطلاب وأولياء الأمور

الدكتور فاروق الباز
تعليم
الدكتور فاروق الباز مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:38 م

قال الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إن الدروس الخصوصية في الثانوية العامة، وبيع الملازم في الجامعة، ما هي إلا خيبة كبيرة، مشددًا على أهمية الاعتراف بأن التعليم «خِرب» في مصر خلال الـ 30 عامًا الماضية.

أضاف الباز خلال مداخلة عبر برنامج سكايب ببرنامج من مصر، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة CBC، أن الحكومة تعمل على إصلاح التعليم، ولكن الجهود ستأخذ وقتًا وليس مجرد عام أو عامين، ناصحًا الطلبة وأولياء الأمور بالهدوء واستيعاب جُهود الدولة، ومُشاركتها في جهود الإصلاح، لأن هذه الخطوة هي أول شيء للسير في ركب التقدم.

أشاد العالم المصري، بالمشروعات الكُبرى التي تُنفذها الدولة في مختلف القطاعات، والتي تُقام وفق التقنيات التكنولوجية الحديثة، مشددًا على أهمية اعتماد مصر على التكنولوجيا في قطاع الزراعة كونه قطاع في غاية الأهمية، متابعًا: إحنا بنستورد ثلثي القمح المستهلك محليًا، وده شيء خطير جدًا.

اعتبر الباز أن وجود الكليات التكنولوجية في مصر حاليًا أمر جيد، لأن التعليم بكل مراحله يجب أن يتم إصلاحه، لكن الخريجين في الجامعات خلال عُقود سابقة، كانوا قادرين على السفر للدراسة في الخارج، دون أي اختلاف مع طُلاب الدول الأخرى، لكن حاليًا يوجد دروس خصوصية، وهذا أضر بالتعليم.

توقّع العالم المصري أن تزيد الرحلات إلى الفضاء الفترة المقبلة، وبعد 10 سنوات سيكون هناك رحلات لمدار القمر ورحلات للنزول على القمر ورحلات بعد 10 سنوات أخرى إلى المريخ، مشيرًا إلى أن السبب في تزايد درجة حرارة الأرض، هو ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض، وهذا التغير المناخي يعمل على زيادة الحرائق وقلة الأمطار، لكنه لن يُؤثر كما يزعم البعض على دلتا مصر.

تابع مواقعنا