الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سرق 170 ألف جنيه.. ننشر نص التحقيقات في قضية نصاب زراعة الكبد بـ كفر الشيخ

أحد عصابة تجارة الأعضاء
حوادث
أحد عصابة تجارة الأعضاء - أرشيفية
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 06:19 م

تعرض أحد المواطنين بمدينة كفر الشيخ، للنصب من شخص ادعى قدرته على توفير متبرع بالكبد لوالدته المريضة، التي كانت تعاني من أمراض الكبد، وتنازع الموت حيث استولى على مبلغ 170 ألف جنيه من ضحيته.

في التحقيقات، التي ينشرها القاهرة 24، كشفت أن المتهم استغل حاجة ضحيته لإنقاذ حياة والدته، ووثق الضحية في حيلة النصاب بعدما أوهمه بقدرته على توفير كبد لوالدته المريضة بتليف في الكبد.

تعرّف الضحية على المتهم عن طريق جروبات أنشأها على فيس بوك، لكي يتصيد من خلالها الأشخاص ممن يبحثون عن متبرعين لزراعة الكبد، ليبيع لهم الوهم ويتواصل معهم ويرسل لهم فيديوهات مرضى بعد نجاح عملية زراعة الكبد، لبث الطمأنينة في قلوبهم.


القاهرة 24 حصل على أقوال أحد المتهمين في القضية ويدعى «جميل.م»، الذي أنكر صلته بالمتهم الرئيسي وممارسته النصب على الضحية، وإلى نص التحقيقات:
س: ما قولك فيها هي منسوب إليك من أنك متهم بالاشتراك مع المدعو محمود عبد الفتاح السيد سلامة بالنصب، والاحتيال والاستيلاء على المبلغ المالي المملوك للمجني عليه محمد مصطفى محمد حسن، بزعم توفير متبرع بفص من الكبد لوالدة المجني عليه، تحت زعم علاقاتكما واستغلال نفوذكما لدى مسؤولي المستشفى الجوي التخصصي على النحو المبين؟

ج: محصلش

س: ما الذي حدث إذن وما هي ظروف ضبطك وأوجه دفاعك؟

ج: اللي حصل أنا لقيت واحد صديقي اسمه مصطفى بيتصل عليه ويسألني عن عملية أخويا شوقي، عشان هو كان عامل عملية زرع كبد قبل كده، وعايز يعرف أنا جبت متبرع منين، فقلت له اللي جاب المتبرع واحد اسمه محمود عبد الفتاح، وبعدين لقيت محمد مصطفى، ومحمود عبد الفتاح السيد، وخيري عبدالمنعم، جايين وقعدوا معايا عشان محمد مصطفى، كان عايز يعرف إيه اللي تم وظروف العملية اللي شوقي أخويا عملها وأنا قعدت معاهم، وقلت لهم على اللي تم مع شوقي أخويا عملها وأنا قعدت معاهم وقلت لهم على اللي تم مع شوقي أخويا.

بعدين لقيت مصطفى كشك بيكلمني وبيقولي إن محمود عبد الفتاح مجبش المتبرع ومش بيرد علينا وأنا اتصلت على محمود وبسأله أنت اتأخرت ليه، قالي أنا بجهز الورق وبعدين هو اختفى وقفل تليفونه ومحدش عرف يوصل له وبعدين إمبارح لقيت مباحث الأموال العامة في طنطا بتكلمني وقالولي عايزينك عندنا وأنا روحتلهم وهناك عرفت إن محمد مصطفى محمد حسن بيتهمني بالنصب أنا ومحمود عبدالفتاح وده كل اللي حصل.

‏س: متي وأين حدث ذلك؟

ج: الكلام ده حصل تقريبا في شهر يونيو عام 2020، وأنا مش فاكر بالضبط في أحد النوادي بمصيف بلطيم.

س: ما مناسبة تواجدك بالزمان والمكان سالفي الذكر؟

ج: هو كلموني وكانوا عايزين يقعدوا معايا ويعرفوا تفاصيل عملية أخويا.

‏س: من كان برفقتك آنذاك؟

‏ج: أنا كان معايا مصطفى كشك وخيري عبد المنعم موسي.

س: ما هي علاقتك بالمجني عليه محمد مصطفى محمد حسن وهل من ثمة خلافات؟

‏ج: أنا معرفوش خالص.

س: ما قولك فيها قررت المجني علية استدلالا بالمحضر المؤرخ 2020/11/9 والثابت به؟

‏ج: الكلام ده محصلش.. معرفش.

س: ما تعليلك لما قرره سالف الذكر؟

ج: معرفش.

س: ما قولك فيها جاء بمحضر تحريات مباحث الأموال العامة والمؤرخ في 2021/1/2 والثابت به بمعرفة مفتش بالإدارة والثابت به؟

ج: الكلام ده محصلش.

‏س: وما تعليلك لما قرره سالف الذكر؟

ج: معرفش.

س: ما قولك فيما جاء بمحضر تحريات مباحث الأموال العامة والمؤرخ في 2021/1/2 والثابت بمعرفة مفتش بالإدارة والثابت به؟

ج: الكلام ده محصلش.

س: وما تعليلك لما قرره سالف الذكر؟

ج: معرفش.

س: أنت متهم بالاشتراك مع المدعو محمود عبد الفتاح السيد سلامة بالنصب والاحتيال والاستيلاء على المبلغ المالي الملوك للمجني عليه محمد مصطفى محمد حسن، وذلك بزعم توفير متبرع بفص من الكبد لوالدة المجني عليه، وذلك تحت زعم علاقاتكما واستغلال نفوذكما لدى مسؤولي المستشفى الجوي التخصصي على النحو المبين بالتحقيقات؟

ج: محصلش.

س: هل لديك أقوال أخرى؟

‏ج: لا.

تابع مواقعنا