الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد هروب 6 أسرى من جلبوع.. فلسطينيون يشعلون النار في سجن النقب الإسرائيلي

هروب الأسرى الفلسطينيين
سياسة
هروب الأسرى الفلسطينيين
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:54 م

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، إخلاء قسم بسجن النقب من الأسرى الفلسطينيين، بعد إضرامهم النار في 7 غرف بالسجن.

جاء إخلاء قسم بسجن النقب، بعدما أشعل سُجناء من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية النار في زنازين في سجن كتسيعوت، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على قرار مصلحة السجون الإسرائيلية تفريقهم بين سجون مُختلفة وأقسام مختلفة بعد فرار 6 أسرى من سجن جلبوع في وقت سابق، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرنوت.

من جانبها هددت الفصائل الفلسطينية في غزة حُكومة الاحتلال الإسرائيلي بإمكانية استخدام القوى في حال التعرض للأسرى الفلسطينيين المتواجدين بالسجون الإسرائيلية.

طالبت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك لها، الشعب الفلسطيني بتكثيف نشاطه ضد إسرائيل، لمُساعدة الأسرى الأمنيين المحتجزين في إسرائيل ضد العقوبات المفروضة عليهم، إثر هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع.

اتفقت الفصائل على تنظيم سلسلة من الفعاليات لدعم الأسرى، وكذلك الإرهابيين الـ 6 الذين فروا من سجن جلبوع، كما حملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة كل من الأسرى الفارين.

الفصائل الفلسطينية أضافت أن كل الاحتمالات مفتوحة لحماية الأسرى الفارين، مُطالبين العائلات الفلسطيني بتوفير الحماية للأسرى الفارين من سجن جلبوع، كما طالبت الفصائل مصر ووسطائها بالتدخل والضغط على إسرائيل، لوقف هجومها على الأسرى.

تابع مواقعنا