الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة عن الجمهورية الجديدة: دي مصر اللي كلنا بنحلم بيها من زمان

وزيرة الهجرة السفيرة
أخبار
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 05:10 م

عبرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن الجمهورية الجديدة، قائلة: إنها ليست هاشتاج أو شعارات، بل إنها مصر الجديدة التي يحلم بها الشعب المصري منذ زمن بعيد.

أضافت وزيرة الهجرة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الجمهورية الجديدة تمثلت فيه موقف المواطن المصري كريم أحمد توفيق، البالغ من العمر 33 عامًا، ويعمل في دولة الإمارات العربية، ومنذ أكثر من عام حالته الصحية تدهورت، وحدثت له العديد من المضاعفات، قائلة: والده ماعندوش واسطة.. مايعرفش حد يوصله بمسؤول.. بس استغاث برئيس الجمهورية اللي وجّه وزارة الهجرة بتنفيذ طلب الأب بعوده ابنه إلى مصر والتكفل بعلاجه.

أكدت وزيرة الهجرة، أن المواطن المصري كريم أحمد توفيق سيصل غدًا مصر على طيران مصري وبرعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبي، ويتم إيداعه في المستشفى زي ما والده طلب.

عن الجمهورية الجديدة، أوضحت: مافيش واسطة.. فيه إنسانية.. مافيش كوسة.. فيه شغل، مؤكدة أن الجمهورية الجديدة واقع جديد.

في سياق متصل، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع المواطن المصري أحمد توفيق، والد المواطن المقيم بالإمارات كريم أحمد توفيق، والمصاب بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، فور استغاثته عبر إحدى القنوات التليفزيونية، لطمأنته والتأكيد له أنها تتابع عن كثب حالة نجله، حيث تم التنسيق لعودته غدًا لاستكمال علاجه بأحد المستشفيات بمصر.

كان والد المواطن كريم أحمد توفيق، قد أكد خلال تواصله مع وزيرة الهجرة، أن نجله كان قد سافر للعمل بدولة الإمارات، لكن نتيجة لظروف كورونا أصبح بلا عمل وأصبح مدينًا، وتعرض لضغط نفسي وعصبي شديد انتهى بإصابته بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، مُناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال علاج ابنه في مصر، وهو ما تمت الاستجابة له بالتنسيق مع دولة الإمارات الشقيقة وجميع الأجهزة المعنية بمصر.

تابع مواقعنا