الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية بسبب اعتذار الضيوف الأجانب وموجة كورونا الرابعة

مهرجان الاسكندرية
فن
مهرجان الاسكندرية للسينما الفرانكفونية
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 06:14 م

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية تأجيل الدورة الأولى للمهرجان التي كان من المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل.

وتم تأجيل انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية إلى موعد آخر سيتم تحديده لاحقا.

وأشارت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية إلى أن التأجيل يأتي بسبب اعتذار جميع الضيوف الأجانب من أعضاء لجان التحكيم والمكرمين وصناع الأفلام بسبب الموجة الرابعة من وباء كورونا، وقرار العديد من الدول اتباع نظام الإغلاق التام كإجراء احترازي، لذا لم يكن هناك سبيلا سوى تأجيل الدورة الافتتاحية للمهرجان، رغم الإعلان عن تفاصيلها على مدار الأسابيع الماضية بوسائل الإعلام المختلفة مما يؤكد جاهزية المهرجان للخروج إلى النور، حسبما ذكر بيان إعلامي.

 

بيان إعتذار إدارة مهرجان الاسكندرية للسينما الفرانكوفونية 

 

واعتذرت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية إلى صناع السينما وللإعلاميين والمهمتين بالسينما عن تأجيل الدورة الأولى.

وجاء في بيان مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية: كان حلمنا على مدار عامين متواصلين إقامة مهرجان نوعى للسينما الفرانكفونية التي تحتل مساحة كبيرة من المشهد السينمائي الدولي وتواصلنا مع جميع الجهات المحلية والدولية من أجل دعم المهرجان ورعايته خاصة وأن الدورات الأولى للمهرجانات تعتمد على التمويل من الهيئات والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.. وفي الوقت الذى وجدنا فيه أيادي الدعم تمتد لنا من كبار المسئولين وفي مقدمتهم الإنسانة والفنانة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدائم وزير الثقافة التي ظلت داعمًا قويًا للمهرجان، وتم تحديد يوم 11 سبتمبر الحالي موعدًا لإنطلاق الدورة الأولى للمهرجان، وقبل ساعات من الموعد المحدد، فؤجئنا باعتذار جميع الضيوف الأجانب.

إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية وهاني سلامة

وكان من المقرر أن يتم تكريم هاني سلامة في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية، وشركة أفلام مصر العالمية يوسف شاهين التي تعد من أوائل الشركات السينمائية التي فتحت مجالات تعاون فنية مشتركة مع فرنسا.

تابع مواقعنا