السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط تحسم الجدل حول حقيقة بيع 20 شركة حكومية في نهاية 2021

الدكتورة هالة السعيد
أخبار
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 07:54 م

قال الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه لا صحة لما تردد من أنباء عن بيع حصص إضافية لأكثر من 20 شركة حكومية، مضيفًا: «من غير المنطقي بيع 20 شركة حكومية بنهاية العام».

‏أكد المستشار الإعلامي أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط لم تصرح بعدد شركات معين لبيعها ضمن برنامج الطروحات الحكومية، أو كيفية طرحها، أو الإعلان عن نسب.

تحسن المؤشرات الاقتصادية في مصر

أوضح العقبي في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه في ظل تحسن المؤشرات الاقتصادية في مصر، والتي وصلت إلى 7.7 معدل نمو في الربع الأخير من العام المالي 20/2021، من المتوقع أن تستأنف الحكومة العمل في برنامج الطروحات الحكومية.

العقبي أضاف أن هناك برنامج طروحات حكومية قائمًا منذ فترة وجار الدراسة للشركات المقرر طرحها، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح بعض الشركات قبل نهاية العام الحالي.

استئناف برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية العام الحالي

سبق أن قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على هامش مؤتمر التعاون الدولي في مصر، إنه من المقرر استئناف برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، قبل نهاية العام الحالي.

صرحت الدكتورة هالة السعيد، لوكالة بلومبرج، أن الحكومة تلقت عروضًا من 4 تحالفات دولية، لإعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير في وسط القاهرة.

تابع مواقعنا