الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل مجلس الشيوخ يكشف تفاصيل قانون الرياضة الجديد وموعد طرحه للمناقشة

بهاء أبو شقة
سياسة
بهاء أبو شقة
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 10:43 م

كشف المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول بمجلس الشيوخ، تفاصيل مشروع قانون الرياضة الجديد الذي من المقرر أن يقدمه خلال دور الانعقاد القادم.

أضاف أبو شقة، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن الحزب سيجري حوارًا مجتمعيًا بشأن هذا القانون، مؤكدًا أنه سيكون هناك بعض التعديلات وعرض المواد التي تم المقترح تعديلها والتعديل المقترح والمواد المقترح إضافتها والأخرى المقترح حذفها.

تابع رئيس حزب الوفد، أنه يفضل أن يكون القانون أمام جميع الآراء لكي يصل إلى الصيغة المثلى؛ لكي يتفق عليها الكل ويتم الأخذ برأي الأغلبية، موضحًا: «سيتم مناقشة مادتين من القانون يوم السبت المقبل».

في وقت سابق، كشف عباس حزين، رئيس لجنة الرياضة بـ حزب الوفد وسكرتير عام مساعد الحزب، موعد انتهاء الحزب من إعداد  قانون  الرياضة الجديد، مشيرًا إلى أن الحزب وصل إلى تصور نهائي بشأن القانون، متوقعًا أن يُقدم خلال دور الانعقاد المقبل في البرلمان.

أضاف في تصريحات خاصة، أن أبرز تعديلات قانون الرياضة الجديد تعمل على مراقبة الاتحادات  الرياضية ماليا وإداريا وفي نظام الانتخابات، بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية، مشيرًا إلى أن اللجنة الأولمبية متفردة في العديد من الصلاحيات على حساب الجهة الإدارية.

تابع مواقعنا