الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوفافاكس تبدأ التجارب على لقاح مشترك ضد الانفلونزا وفيروس كورونا

نوفافاكس
صحة وطب
نوفافاكس
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:02 ص

قالت شركة نوفافاكس المطورة للقاحات المضادة لفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، إنها بدأت دراسة في مراحل مبكرة لاختبار لقاحها المشترك ضد الانفلونزا وفيروس كورونا المستجد.

وبحسب «رويترز»، ستشمل التجربة، المقرر إجراؤها في أستراليا، 640 من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عامًا، والذين إما أصيبوا سابقًا بفيروس كورونا أو تم إعطاؤهم لقاحًا مرخصًا لفيروس كورونا، قبل 8 أسابيع على الأقل من الدراسة.

وسيحصل المشاركون على مزيج من لقاح فيروس كورونا  المرشح للشركة، NVX-CoV2373، ولقاح الإنفلونزا NanoFlu جنبًا إلى جنب مع مادة مساعدة أو جرعات معززة.

من جانبه أكد جريجوري جلين، رئيس قسم البحث والتطوير في شركة نوفافاكس، في بيان:«قد يؤدي الجمع بين هذين اللقاحين  إلى كفاءة أكبر لنظام الرعاية الصحية وتحقيق مستويات عالية من الحماية ضد فيروس كورونا، والإنفلونزا بنظام واحد».

وقالت نوفافاكس في مايو الماضي، إنها تتوقع أن تكون لقاحات الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، ذات أهمية حاسمة في مكافحة المتغيرات الناشئة لفيروس كورونا.

وأثار لقاحه NanoFlu / NVX-CoV2373 استجابات قوية لكل من الإنفلونزا A وB وحمايته من فيروس كورونا في الدراسات قبل السريرية، كما تتوقع الشركة ظهور نتائج التجربة في النصف الأول من عام 2022.

تابع مواقعنا