الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد ينهي الجدل حول أزمة فاطمة الزهراء: لن يضار مواطن وسيتم التقنين لمن ينطبق عليهم الشروط

اللواء عادل الغضبان
محافظات
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 08:11 ص

كشف مصدراً مطلعاً عن كواليس إجتماع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والذي عُقد  والنواب، وذلك بشأن أزمة منطقة فاطمة الزهراء.

حيث أكد «المصدر» أن محافظ بورسعيد كشف للنواب عن عدد من الحالات تم فحصها قد حصلت بالمخالفة للقانون وبالتلاعب، مما يهدد حقوق المواطنين المستحقين للوحدات التي يتم تخصيصها من الدولة للشباب ومحدودي الدخل.

وأعلن «محافظ بورسعيد» أن حصلت أ ح أ علي وحدتين، وحصلت س ع أ ل علي وحدتين، وحصلت ا أ ع ل علي وحدة سكنية أخري،  وحصل فلسطينية علي وحدة سكنية سابقة، وحصلت ن ع م علي وحدة أخري بمنطقة السيدة زينب، وحصل ع أ ع علي وحدتين سكنيتين،  وحصلت ن ع ح علي وحدة أخري بمنطقة الأمل الجديد، وحصلت خ ع ا أ علي 5 وحدات سكنية مُدعمة من المحافظة، وحصلت ع م أ علي 3 وحدات،  وحصلت ف ع م علي 3 وحدات، وحصل أ ف م علي 3 وحدات، وحصلت ه ج ع علي 3 وحدات، وحصل م ع أ علي وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي، وحصل ب س علي 4 وحدات.  

وأكد المحافظ أن الإجراءات التي تتم لصالح المواطن، والوحدات التي يتم سحبها أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضددها يتم تخصيصها علي الفور لمواطن أخر يستحقها من المتقدمين لمشروعات الإسكان أو بدائل العشوائيات والإزالات.

واوضح المصدر لـ القاهرة 24 أنه تم حصر 3600 وحدة،  وتبين أن 1385 مالك أصلي يقيم بالوحدة، وتم بيع 1131 وحدة بالمخالفة للقانون،  ويوجد 369 وحدة سكنية مؤجرة بنظام المفروش، و 716 وحدة مغلقة، و 26 وحدة مقتحمة.

وأشار المصدر إلي أن محافظ بورسعيد أكد أن الوحدات السكنية المتنازل عنها من الزوجين والإداري سوف يتم تقنين وضعها طبقاً لقرار المجلس التنفيذي بالمحافظة مقابل مبالغ إدارية يتم تحصيلها بشكل شهري بشرط مطابقتها للشروط والأحكام، وأضاف إلي تمسك محافظ بورسعيد بذات القدر باسترداد الوحدات المقتحمة والمخالفة للشروط والأحكام والعقود.

يذكر أن عدداً من المواطنين قد استغاث من خلال فيديوهات ثم بثها علي مواقع التواصل الإجتماعي من إجراءات مراجعة وفحص أوراق الوحدات، مما دفع المحافظ للحديث عن الإجراءات وتوضيح توجه الدولة والإدارة التنفيذية ببورسعيد للحفاظ علي حقوق المواطن وحماية حقوقه المنهوبة. 

تابع مواقعنا