الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقابة الفرعية بجنوب القليوبية تعلن الحداد3 أيام على ضحايا حادث عقار شبرا المنهار

عقار شبرا المنهار
محافظات
عقار شبرا المنهار
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 02:48 ص

قررت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب القليوبية، برئاسة النقيب مجدي حافظ، إعلان الحداد لمدة 3 أيام، تبدأ من اليوم الخميس، على ضحايا حادث عقار شبرا الخيمة المنهار من المحامين، إذ تقرر اقتصار العمل بمقرات النقابة على استخراج تحويلات العلاج فقط، ووقف جميع الفاعليات التي كانت مقررة، حدادا على أرواح أعضاء النقابة، وهم: علاء دبش، ومصطفى محمد، وصباح غنيم، العاملين بمكتب الأول، داخل العقار المنهار. 
 

وانتقل فريق من النيابة العامة لموقع عقار شبرا الخيمة، الذي تعرض للانهيار مساء اليوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا، حيث انتقل فريق من النيابة لبدء التحقيقات في الواقعة بإشراف المستشار محمد حتة، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، وإجراء المعاينة التصويرية لموقع الحادث.

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من انتشال جثتين، لقيا مصرعهما من تحت أنقاض عقار شبرا، قبل قليل، وتبين أن الجثتين لشخصين أحدهما يدعى "علاء الدين محمد عبد الرحيم بيومي دبش"، 63 سنة، محامٍ وصاحب مكتب محاماة بالعقار المعروف باسم عمارة "اللوكس"، وجارٍ التعرف على هوية صاحب الجثة الأخرى، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين، فيما تم تشكيل اللجان المختصة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة، ومدى تاثير الحادث عليها.

فيما دفع حي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بمعدات لرفع ركام العقار المنهار بمنطقة المطافي واستخراج المصابين أو الضحايا جراء انهيار العقار.

وتلقى اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إخطارا من غرفة العمليات بالحى، بورود بلاغ بانهيار عقار بجوار مطافى شبرا الخيمة، ووقوع مصابين داخل العقار المنهار.

وعلى الفور جرى إبلاغ قوات الأمن والإنقاذ والحماية المدنية وسيارات الإسعاف والتوجه لمكان العقار، والعمل على إخلاء المنطقة المحيطة، وفصل التيار الكهربائى والمياه عن العقار، لبدء أعمال رفع الركام واستخراج المصابين من أسفله

تابع مواقعنا