الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة 600 طالب.. جامعة الإسكندرية تعالج التفكك الأسري بندوات مبادرة مودة

برنامج مودة لطلاب
محافظات
برنامج مودة لطلاب جامعة الإسكندرية
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:24 ص

نظمت كلية التربية جامعة الإسكندرية، سلسة من الندوات التوعوية في إطار البرنامج الرئاسي مودة، الذي يهدف لتأهيل الشباب المقبل على الزواج وتدريبهم وتثقيفهم من النواحي العلمية من خلال محاضرات نظرية وورش عمل تطبيقية.

وجاء التدريب  لطلاب الفوج الثالث والرابع والخامس والسادس بمعسكر الجامعة الصيفي بباجوش، وذلك في ضوء اهتمام جامعة الإسكندرية بالتعريف بالبرنامج الرئاسي مودة، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية.

تضمن التدريب 600 طالب وطالبات من جامعة الإسكندرية، وتناولت اللقاءات سبل التصدي لمشكلات التفكك الأسرى من خلال توعية الشباب وتأهيلهم للتعامل مع قضايا الأسرة، من خلال عرض الجوانب الصحية والدينية والاجتماعية للزواج، كما تناولت اللقاءات الرد على أسئلة الشباب واستفساراتهم.

أشرف الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية، على عملية التدريب، وشارك فيه كل من؛ الدكتور خالد صلاح، والدكتورة فاطمة مصطفى، ومدربي برنامج مودة.


من جانبه، قال رئيس جامعة الإسكندرية، إن هذه المبادرات تساهم في توعية المجتمع المصري بأهمية الحفاظ على الأسرة المصرية، مشيدًا بدور القيادة السياسية في صنع مستقبل أفضل لمصر في جميع نواحي الحياة.

أكد الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تعمل على الاستفادة من الخبرات الموجودة لديها من أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ رؤية الدولة في التصدي لظاهرة التفكك الأسري، وكذلك تخطي التحديات التي تواجه المجتمع المصري بالإضافة لثقل خبرات الشباب المقدمين على الزواج.

تابع مواقعنا