الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط موقع تقليل الاغتراب 2021.. 6 خطوات للتحويل إلى الكليات المناظرة أو غير المناظرة

موقع تقليل الاغتراب
أخبار
موقع تقليل الاغتراب 2021
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 01:13 م

أقبل الطلاب على موقع تقليل الاغتراب 2021، حيث يريد طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذي جاء لهم كلية خارج نطاق محافظتهم الجغرافي التحويل لتقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني، لاختيار نفس الكلية في جامعة أقرب أو تحويل لكلية آخرى ولكن بشرط أن يكون الطالب حاصل على مجموعها.

 

وحرصًا من موقع القاهرة 24 على تقديم الخدمات لطلابنا الأعزاء، سوف نستعرض معكم في السطور التالية رابط موقع تقليل الاغتراب 2021، وخطوات التحويل إلى أقرب جامعة لسكن الطالب.

 

رابط موقع تقليل الاغتراب 2021

 

معمل تنسيق

 

يمكن الآن لطلاب تنسيق المرحلة الأولي والثانية الدخول على رابط موقع تقليل الاغتراب 2021 من هنا، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب منذ الأمس.

 

حيث يمكن للطلاب التحويل إلى نفس الكلية ولكن في جامعة ضمن النطاق الكغرافي لسكن الطالب، أو تغيير الكلية، حسب رغبة الطالب وسبب استخدامه موقع تقليل الاغتراب 2021.

 

خطوات التحويل لتقليل الاغتراب 2021

 

نقدم لك عزيزي الطاب فييما يلي خطوات التحويل لتقليل الاغتراب 2021 مدعمة بالصور، تسهيلًا على الطالب عملية التحويل إلى كلية آخرى على موقع تقليل الاغتراب 2021.

 

1- ادخل على رابط موقع تقليل الاغتراب 2021 من هنا، ثم ادخل رقم الجلوس والرقم السري كما موضح في الصورة

 

موقع تقليل الاغتراب 2021

 

2- ادخل على الرغبات السابقة ومن ثم اضغط على عبارة "قائمة جديدة" كما هو موضح بالأسفل.

 

موقع التنسيق الإلكتروني

 

3- بعد الضغط على نافذة جديدة ستظهر لك تفاصيل الكلية المرشحة لك من خلال نتيجة التنسيق وتسجيل الرغبات، تجاهلها اضغط على عباةر "الخطوة التالية".

 

موقع تقليل الاغتراب 2021

 

 

4- تعتبر هذه أهم خطوة، حيث يمكن فيها للطلاب اختيار كلية مناظرة أو غير مناظرة، والفرق بينمهما، أن الكلية المناظرة هي نفس الكلية التي جاءت في نتيجة التنسيق، أما الغير مناظرة هي كلية آخرى يمكن للطالب اختيارها بشرط حصول الطاب على نفس مجموع الكلية الآخرى.

 

موقع التنسيق الإلكتروني

 

5- بعد التعديل واختيار الكلية المناظرة أو الغير مناظرة وفقًا لرغبة الطالب والضغط على طالخطوة التالية"، سوف تظهر لك نافذة كما هو موضح في الصورة بالأسفل، يجب على الطالب تدوين بياناته والضغط على كلمة “تسجيل” بالأسفل لاتمام عمليه التسجيل بشكل سليم.

 

موقع تقليل الاغتراب 2021

 

6- وبعد الضغط على “التسجيل”، ستظهر لك النافذة كما هو موضح بالأسفل، احفظ هذه الصورة وانتظر نتيجة التحويل لتقليل الاغتراب، والتي سوف يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

 

موقع التنسيق الإلكتروني

 


ويجب على الطاب أن يعلم جيدًا إنه لا يوجد تعديلات على عملية التحويل لتقليل الاغتراب، لذلك يجب أن يتحرى الدقة جيدًا أثناء التسجيل، كام أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، سوف يتم قبول رغبات الطلاب في تنسيق تقليل الاغتراب بنسبة 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات.

 

قواعد تقليل الاغتراب

 

وقبل أن يتبع الطاب خطوات التحويل تلقليل الاغتراب بالأعلي، عليه قراءة قواعد تقليل الاغتراب بشكل جيد، حتى لا يقع في أي خطا أثناء التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا لمعرفة قواعد تقليل الاغتراب.

 

معمل تنسيق

 

يمكنك للطلاب متابعة القاهرة 24 لمعرفة أخر اخبار تنسيق الجامعات 2021، وأيضًا موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 وموعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الثاني، حيث نسعى لتقديم أفضل خدمة للطالب من خلال توفير كافة المعلومات التي يحتاجها بشكل صحيح.

تابع مواقعنا