الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الداعم لـ لبنان ومساعدته في الحصول على الغاز لإنتاج الطاقة

القاهرة 24
سياسة
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 04:52 م

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر. 

جاء ذلك على هامش الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية، التي انعقدت بالقاهرة اليوم الخميس. 

 وأكد شكري على موقف مصر الداعم للبنان ولأهمية تشكيل حكومته دون تأخير، والساعي لمساعدته في الحصول على الغاز لانتاج الطاقة. 

 وخلال كلمته بالدورة العادية صباح اليوم، قال شكري إن مصر  ستظل داعمة للأشقاء اللُبنانيين في أزمتهم الراهنة والمتفاقمة، وسنسير مع اللبنانيين إلى أن يتجاوزوا – كعهدهم دائمًا – أزمتهم. إننا ندعو هنا مجددًا المسؤولين اللبنانيين إلى الإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها إنقاذ لبنان، وأولها تشكيل حكومة لُبنانية قادرة على إدارة شؤون البلاد، وفق المعايير الواردة بالدستور اللبناني واتفاق الطائف، وذلك لإنهاء حالة الفراغ التي يدفع ثمنها المواطن اللبناني من حاضره ومستقبله، والعودة للانخراط اللبناني مع محيطه العروبي الحاضن له، والابتعاد عن محاولات اختطاف لبنان إلى دوائر نفوذ وتأثير غير عربية لا ينتمي إليها، وعلى نحو يعطي دفعة حقيقية للتعاون مع الأشقاء العرب في كافة المجالات التي يمكن أن تنهي التأزم الحالي وعلى رأسها قضية الطاقة وتوليد الكهرباء والتي أثقلت كاهل الدولة اللبنانية على مدى سنوات.

 

تابع مواقعنا