الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط: القمة العربية تعقد في مارس المقبل بـ الجزائر

أحمد أبو الغيط أمين
سياسة
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 05:21 م

أعلن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عقد القمة العربية في الجزائر بين رؤساء الدول العربية، في مارس 2022 المقبل.

أضاف أبو الغيط، ردًا على سؤال بشان إمكانية عودة سوريا إلى الجامعة العربية، خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية العرب، أن هناك بعض الأطراف العربية تتحدث عن الرغبة في فتح الحوار بشأن سوريا، والسماح لها بالعودة إلى الجامعة العربية، موضحًا أنه من المُبكّر التحدث بشأن عودة سوريا.

خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب، أكد أن تاريخ 24 ديسمبر يُمثل محطة هامة للشعب الليبي، مُناشدًا الإخوة الليبيين بضرورة الاتفاق على إجراء الانتخابات، وتأكيد مخرجات مؤتمر برلين 2 والمؤتمرات الخاصة بهذا الصدد، مشيرًا إلى ضرورة إخراج المرتزقة الأجنبية من البلاد.

أشار أبو الغيط إلى أن قمة بغداد للتعاون والشراكة، تُمثل خُطوة مهمة لدعم سيادة العراق، وإبعاده عن التجاذبات المختلفة، لافتا إلى ضرورة عدم تدخل الأجانب وإنهاء الطائفية والحفاظ على أمنه.

سبق الاجتماع الوزاري، اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى المندوبين الدائمين، أول أمس الثلاثاء، للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب، فضلًا عن انعقاد سلسلة من الاجتماعات الوزارية للجان الوزارية.

تابع مواقعنا