الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارسيليا يرد على عقوبات رابطة الدوري الفرنسي بشأن مباراة نيس

مارسيليا ونيس
رياضة
مارسيليا ونيس
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 05:50 م

أصدر نادي مارسيليا الفرنسي، بيانًا للرد على العقوبات التي أقرتها رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بشأن مباراة نيس في الدوري الفرنسي.

وتوقفت مباراة مارسيليا ونيس، في الدقيقة الخامسة والسبعين، عندما ألقت جماهير نيس بعض الخلفات على ديمتيري باييه لاعب مارسيليا، والذي أعاد إلقاء الزجاجات على الجمهور، ليقتحم الأخير الملعب وتحدث اشتباكات بين اللاعبين والجمهور ليتم إلغاء اللقاء.

وقررت الرابطة الفرنسية إعادة المباراة دون حضور جماهير على ملعب محايد وإيقاف باييه مباراة واحدة وزميله ألفارو جونزاليس مباراتين، وحرمان نيس من الجمهور لمدة 3 مباريات، وخصم نقطتين من الفريق وإيقاف المعد البدني لنادي نيس لنهاية الموسم.

وجاء بيان مارسيليا للرد على تلك العقوبات كالتالي:

يأسف النادي لحادث اقتحام الملعب والذي  يمكن أن يعرض سلامة وصحة اللاعبين للخطر وأنه العقوبات ليس بشكل صارم، لقد كان مارسيليا دائمًا ملتزمًا بمكافحة العنف والعنصرية.

وقال بابلو لونجوريا، رئيس أولمبيك مرسيليا: «لقد أتيحت للسلطات الكروية فرصة تاريخية لتكون مثالا يحتذى به من خلال ترك بصمة، لا يبدو أن هذه العقوبات صارة اخذًا في الاعتبار المناخ السام الذي أحاط بالمباراة،  وهو الأمر الذي تم كشفه طوال جلسات الاستماع، وأود أن أثني على حكم المباراة الذي لم يغير موقفه فيما يتعلق بتعريض اللاعبين للخطر ورغبته في عدم استئناف المباراة،  بالإضافة إلى  لاعبونا  الذين يجب أن يكونوا متنافسين فقط في مباراة كرة قدم، كانوا الضحايا في تلك الليلة، في هذه الحالة بالذات، يبدو لي أن معاقبتهم بأي شكل من الأشكال على العنف حلًا سهلًا. كرئيس لمارسيليا، لطالما كانت رغبتي وستبقى في الحفاظ على سلامة جميع المشاركين في كرة القدم».

تابع مواقعنا