السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من تبطين 105 كم من ترع كفر الشيخ | صور

تبطين الترع بكفر
محافظات
تبطين الترع بكفر الشيخ
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 06:55 م

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تلقى تقريرًا من المهندس أشرف المحمدي، وكيل وزارة الري بمحافظة كفر الشيخ، بشأن الأعمال الجارية في أعمال المشروع القومي لتبطين الترع بقرى ومدن المحافظة، حيث تبين  الانتهاء من تبطين 105 كليو مترات من ترع المحافظة، وجاري العمل في 55 ترعة في عدد من قرى المحافظة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي، لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه.

تبطين الترع بكفر الشيخ 

وأكد نور الدين، أنه تم الانتهاء من عدد من الترع وجارى استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى، وجاري العمل في تبطين 55 ترعة بمراكز وقرى المحافظة.

تبطين الترع بكفر الشيخ 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه وردت اعتمادات مالية لتبطين 497 كيلو مترات، بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تبطين وتأهيل 105 كيلو مترات بمدن ومراكز المحافظة، وتم الترسية على المقاولين والشركات لتبطين وتأهيل 250كيلو متر ترع، وجاري الترسية لتبطين وتأهيل 240 كم ترع، ومن المستهدف تبطين وتأهيل ألف كيلو خلال الأربع سنوات بدأت من شهر يوليو 2020، لشهر يوليو 2024م.

تبطين الترع بكفر الشيخ 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلًا عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه.

وشدد نور الدين على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.

تابع مواقعنا