الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجل عظيم.. ماذا قال السيسي عن الحاج محمود العربي صاحب مصانع توشيبا ؟

وفاة الحاج محمود
تقارير وتحقيقات
وفاة الحاج محمود العربي
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 06:55 م

 الحاج محمود العربي الذي رحل عن دنيانا اليوم والملقب بشهبندر التجار، له تاريخ حافل من المشاركة المجتمعية وهو رجل عصامي بدأ حياته التجارية من الصفر وتعد سيرته الذاتية حافزًا لكثير من الشباب الذي يبدأ حياته العملية.

ماذا قال الرئيس السيسي عن محمود العربي؟ 

وما يدعو للفخر ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الحاج محمود العربي خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، فقال الرئيس: أرجوا أن تبلغ تحياتي واحترامي وتقديري الشديد للحاج محمود.. سلملي عليه وربنا يعطيه الصحة ويوفقكم إن شاء الله.. سلملي عليه كتير.. هذا الرجل عظيم.  

ويعتبر محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي للتصنيع، وهي أحد الصروح الصناعية في مصر.

ولمجموعة محمود العربي العديد من المشروعات التنموية والمشاركة المجتمعية، ونفذت شركة العربي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، وهي مدرسة فنية تجمع بين التعليم والتدريب، بالتعاون مع دولة اليابان، وقال السيسي عن ذلك: نقدر نقدم تعليم فني مرتبط بسوق العمل، من خلال مشاركة رجال الأعمال في تنفيذ مدارس للتعليم الفني.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وبحسب مجلة فوريس الأمريكية، يعمل في مجموعة شركات العربي 13 ألف موظف، واستطاع تحقيق ثروة هائلة تقدر بـ 22 مليون دولار.

حصل محمود العربي على أرفع وسام ياباني 

حصل محمود العربي على أرفع وسام ياباني وسام الشمس المشرقة من الإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009؛ لدوره في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية.

محمود العربي

ولد الحاج محمود العربي، عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز أشمون في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغيرة، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعًا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية وعمره لم يتجاوز العاشرة، وفى عام 1954 التحق بالخدمة العسكرية لمدة ثلاث سنوات، وفقًا لما ورد في كتاب أطلقه منذ عامين يروي مشوار عمله بعنوان سر حياتي.

وتمتلك  المجموعة قرابة 12 شركة، هي العربي للتجارة والصناعة، والعربي للصناعات الهندسية، والعربي لصناعة التبريد والتكييف، والعربي لتكنولوجيا الإضاءة، والعربي للصناعات المنزلية، والعربي للمنشآت الذكية، والعربي القابضة للاستثمارات المالية، ومستشفى مركز العربي الطبي، والمحلات العمومية للموسيقي، والعربي الدولية التى يبلغ حصتها بها 51%، بالإضافة إلى مساهمة مع كل من الصين واليابان وهونج كونج، وتوشيبا العربي للصناعات المرئية وحصتها بها 49%، وتوشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية 49%، وفقًا للموقع الرسمي لها.

وتشيع جنازة محمود العربي غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بمسقط راسه بقرية أبو رقبة مركز أشمون بمحافظة المنوفية، فيما لم يعلن بعد عن تفاصيل العزاء حتى الأن.

تابع مواقعنا