الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المؤلفة دعاء حلمي: شقة 6 أول مسلسل رعب نفسي بمصر.. وأضفت شخصيات لم تكن موجودة بالنص الأصلي

دعاء حلمي وروبي
فن
دعاء حلمي وروبي
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 08:38 م

أعربت الناقدة الفنية والمؤلفة دعاء حلمي عن سعادتها البالغة من نجاح مسلسلها الجديد شقة 6 التي تلعب بطولته الفنانة روبي، ويُعرض ضمن أعمال منصة شاهد الحصرية، مشيرةً إلى أنها متفاجئة من تفاعل الجمهور مع أحداث المسلسل عبر السوشيال ميديا.

قالت دعاء حلمي، لـ«القاهرة 24»، إنها سعيدة بتفاعل الجمهور مع أحداث كل حلقة يتم طرحها على المنصة عبر السوشيال ميديا وتحديدًا مجموعات فيسبوك، تزداد سعادتها عندما تكسر توقعات المشاهد في كل حلقة وأن خطتها المكتوبة تم تنفيذها كما كتبتها.

دعاء حلمي مع روبي

أشارت دعاء حلمي إلى أنها كانت تشارك بالمسلسل كـ script doctor في بداية الأمر عندما طلبتها شركة الإنتاج لرؤيتها في احتياج نص المسلسل لوجود بعض التعديلات، بعدما تم إيقاف تصويره، مؤكدةً أن سيناريو قصة المسلسل كان متجهًا لطريق الرعب من جهة الجن والعفاريت والأرواح، لأنه تم تنفيذه من قبل أكثر من مرة، بالإضافة إلى أن الهدف لم يكن ترويجًا للسحر، فلعب على تغيير ليكون رعبًا نفسيًا يُشكك المشاهد حتى آخر لحظة أن بطلة المسلسل مريضة نفسية أم أنها طبيعية؟

دعاء حلمي مع حمزة العيلي 

أضافت دعاء حلمي أن مسلسل شقة 6 يعد أول عمل رعب نفسي في مصر، فلم يسبق للأعمال التي تم تنفيذها مسبقًا تناول الرعب من منطقة النفسية، مؤكدةً أن مهنة script doctor مهمتها تتلخص في معالجة السيناريو وتعديلاته وتكون حلقة الوصل بين شركة الإنتاج والمخرج والمؤلف، وذلك ما لم تنفيذه معها فهي أصبحت مشاركة في التأليف أيضًا ولم يقتصر عملها على وظيفة كـscript doctor.

دعاء حلمي من كواليس تصوير المسلسل

تابعت أنا أضافت مساحة للشخصية التي يلعبها الفنان حمزة العيلي فهي كانت ستنتهي في الحلقة الثانية وأيضًا الشخصية التي لعبتها الفنانة سماء إبراهيم كانت ستنتهي في الحلقة الثانية حسبما كتب المؤلفين الأربعة لقصة المسلسل، هذا إلى جانب إضافتها بعض الشخصيات للنص المكتوب منها شخصية الطبيبة النفسية التي تلعبها كوكي شقيقة الفنانة روبي وشخصية فيدرا وشخصية الفنانة عارفة عبد الرسول ومشاهد النيابة والتحقيقات.

دعاء حلمي مع صلاح عبد الله 

اختتمت دعاء حلمي حديثها بتأكيد أهمية وظيفة script doctor، وأنها موجودة في جميع شركات الإنتاج الأجنبية وأجر تلك الوظيفة يكون في الغالب أعلى من أجر المؤلفين الأساسيين، لأنه يكون له نظرة ثاقبة لأهمية ما يجب أن يتناوله النص وتنفيذه، مشيرةً إلى أن هناك العديد من الكتاب في مصر لهم أشخاص يقومون بتلك المهنة أو ما يطلقون عليها دراما تورجي ولكن من الباطن.

دعاء حلمي من كواليس تصوير المسلسل

أبطال مسلسل شقة 6

يضم المسلسل العديد من الفنانين بجانب روبي منهم أحمد حاتم، صلاح عبد الله، هاني عادل، محمود البزاوي، رحاب الجمل، ملك قورة، سماء إبراهيم، حمزة العيلي، هيا فياض، تامر نبيل، وتأليف سعاد القاضي، محمود وحيد، رفيق القاضي، نبيل شعيب، وscript doctor دعاء حلمي والمسلسل من إخراج محمود كامل.

تابع مواقعنا