الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود العربي.. نموذج رجل الأعمال المهموم بمشاكل مجتمعه

محمود العربي
تقارير وتحقيقات
محمود العربي
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 11:28 م

يعد نموذج رجل الأعمال محمود العربي والذي رحل عن دنيانا اليوم من أبرز وأهم النماذج التي أسهمت في حل مشاكل مجتمعاتها كشريك في التنمية المجتمعية داخل بلده.

فالرجل الذي يلقب بشهبندر التجار ساند عماله عندما قرر إيقاف العمل لمدة شهر ونصف، فصرف جميع مستحقات العاملين كاملة قبل موعدها خلال جائحة كورونا التي لاتزال تلازمنا حتى اليوم. ووعد محمود العربي بأن الشركة لن تتخلى عن أي موظف خلال تلك الأزمة، الأمر الذي دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيه الشكر له على ما قدمه للعاملين في الشركة والمشاركة المجتمعية حيث تبلغ العمالة داخل مصانعه وشركاته نحو 40 ألف عامل.

وأطلقت مجموعة العربي حملة شكرًا يا أبي التى تهدف إلى تعزيز وترسيخ قيم في المجتمع في إطار المسئولية المجتمعية للشركات.

ووصف مستشار رئيس الجمهورية أسامة الأزهري الحاج محمود العربي خلال نعيه له مساء اليوم بأنه صاحب الكثير من الأعمال الخيرية الكبرى في جميع أنحاء الجمهورية.

أسس محمود العربي عددًا من المدارس والمستشفيات

أسس محمود العربي عددًا من المدارس الصناعية التي تستقبل الطلاب بعد المرحلة الإعدادية وتتخصص هذه المدارس في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي، والمجموع لا يقل عن 220 درجة، ولا يزيد السن على 18 عامًا في أول أكتوبر ويقبل طلبات الإعدادية الأزهرية، وتشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم وأن يجتاز المقابلة الشخصية، ويتمتع خريجو المدرسة بالسفر لليابان لاستكمال الدراسة.

مدرسة توشيبا العربي

كما أنشأ محمود العربي عددًا من المستشفيات التي تحمل اسم توشيبا العربي، وكان يحلم محمود العربى بالوصول إلى تعيين 180 ألف عامل بالمجموعة مثل مجموعة توشيبا اليابانية ولدى مجموعة العربي 27 فرعًا في عموم الجمهورية ووصلت مبيعاتها لأكثر من 400 منتج في 22 دولة.

مستشفى العربي

حصل الحاج محمود العربي على أرفع وسام ياباني وهو وسام الشمس المشرقة من الإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009، لدوره في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية، وسلمه الوسام هيروفومي ناكاسوني، وزير الخارجية الياباني.

الراحل ولد عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عامًا وأسس الحاج محمود العربي شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية، وتقام الجنازة غدًا الجمعة بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بالمنوفية.

 

 

تابع مواقعنا