الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير الإسكان: القطاع الخاص ينتج 15 ألف وحدة سكنية فقط سنويًا

خالد عباس
اقتصاد
خالد عباس
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 11:15 م

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن إجمالي ما ينتجه القطاع الخاص في الوحدات الجاهزة للاستلام 15 ألف وحدة سكنية سنويًا، مضيفا أن السوق بحاجة لتنفيذ مشروعات سكنية جديدة ليس من قبل الحكومة فقط؛ ولكن بالتعاون مع القطاع الخاص شريطة التزامهم بالجداول الزمنية المحددة.

وأضاف خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية في تصريح خاص لـ «القاهرة 24»، أن هناك فجوة في الوحدات السكنية المنفذة في ظل الزيادة السنوية لمصر والتي تقدر بـ2.5 مليون نسمة سنويًا، مؤكدًا أن الوزارة تحاول بكل ما أوتيت من قوة لتنفيذ المشروعات المختلفة لتوفير وحدات سكنية لجميع الشرائح.

أشار خالد عباس إلى أن هدف الدولة من القرارات الأخيرة بضرورة قيام المطورين بتنفيذ 30% من الأعمال الإنشائية من مشروعاتهم قبل الطرح، لضبط وتنظيم السوق العقاري بشكل كامل، ويكون جميع المتعاملين به على مستوى واحد أمام الدولة.

وأكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن من أهم متطلبات السوق في الوقت الراهن وجود قرارات تحمى جميع أطراف المنظومة، لا سيما عند حدوث مشكلة لأي طرف من الأطراف سيؤثر حتمًا على القطاع ككل، وبالتالي هناك احتياج حقيقي لضبط مهنة التطوير.

تابع مواقعنا