الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميسي ورونالدو يحطمان أرقام بيليه القياسية 

رونالدو - ميسي -
رياضة
رونالدو - ميسي - بيليه
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 11:39 ص

يمضي الأسطورتان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في مشوار النجومية بفضل عديد من الأرقام القياسية، سواء مع المنتخبات الوطنية أو الأندية، وتحطيم أرقام أساطير كرة القدم السابقة.

يقدم القاهرة 24، في هذا التقرير، الأرقام القياسية للأسطورة البرازيلية بيليه، التي حطمها النجم الأرجنتيني ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تخطى نجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، في مارس الماضي، الرقم القياسي لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه كأفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم ووصل إلى الهدف رقم 770 في مسيرته.

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقم بيليه، فجر اليوم الجمعة، بعد تسجيله 3 أهداف في فوز منتخب بلاده 3/0 على بوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، ليصل البرغوث بذلك إلى الهدف الدولي رقم 79، ليتقدم بهدفين عن بيليه، الذي سجل 77 وكان أفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية قبل تسجيل ميسي في بوليفيا.

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو أرقامًا خيالية منذ عام 2014، حيث كان هداف كرة القدم بيليه، وهداف ريال مدريد المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس، أما على المستوى الدولي فكان النجم الإيراني علي دائي، وفي مسابقة كأس أمم أوروبا ميشيل بلاتيني، وديلجادو في بطولة كأس العالم للأندية، وأصبح الآن رونالدو هو هداف جميع البطولات المذكورة متفوقًا على نجومها.

يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي المنتخبات على مدار التاريخ برصيد 111 هدفًا مع منتخب البرتغال، مُتفوقًا على ليونيل بـ32 هدفًا، وذكرت شبكة سكواكا العالمية لإحصائيات كرة لقدم أن ميسي رفع رصيده إلى 55 ثلاثية في مشواره الكروي، مقابل 57 لمنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو.

في ديسمبر الماضي، أصبح ليونيل ميسي الأكثر تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد، بعدما وصل إلى الهدف 644 مع برشلونة ناديه السابق، ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع سانتوس البرازيلي.

تابع مواقعنا