الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم The Matrix يتصدر تريند جوجل بعد طرح الإعلان الدعائي الأول للموسم الرابع

فيلم The Matrix 4
فن
فيلم The Matrix 4
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 01:52 م

تصدر اسم فيلم The Matrix تريند جوجل خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد الإعلان عن تقديم الجزء الرابع من الفيلم بعد 19 عاما من إصدار آخر أجزائه، الذي حقق نجاحا كبيرا على مدار السنوات الماضية، خاصة لمُحبي قصص الخيال العلمي الأكثر تعقيدا في تاريخ السينما.

طرحت شركة وارنر بروس، أمس الخميس، البرومو الدعائي الأول لقصة الماتريكس The Matrix Resurrections، حيث يلقي النظرة الأولى على أحداث الفيلم المنتظر منذ فترة طويلة، لتعود من جديد السلسلة بالملامح الأولى للجزء الرابع، المقرر عرضه في يوم 22 ديسمبر المقبل عبر منصة HBO Max وفي دور السينما.

تفاصيل  التريلر الأول لفيلم  The Matrix

ظهر خلال التريلر الأول للفيلم الجديد الذي يجمع أبطال العمل من جديد النجم العالمي كيانو ريفز، والنجمة العالمية كاري آن موس، ليعودا من جديد، النجم العالمي كيانو ريفز كاري آن موس، وجادا بينكيت سميث، ويحيى عبد المتين الثاني، وبريانكا شوبرا جوناس، جوناثان جروف، نيل، وباتريك هاريس.

فيلم  The Matrix 4

معلومات عن فيلم The Matrix

في مارس 1991، بدأ عرض أول أفلام سلسلة الماتريكس، ولاقى نجاحا واسعا من الجمهور، ترتّب على هذا النجاح طرح جزأين آخرين من سلسلة الأفلام الخيالية الأول في مايو 2003.

حققت الشركة المنتجة لفيلم منذ عرضه الجزء الأول ميزانية ضخمة في شباك الإيرادات بلغت 63 مليون دولار، ووصلت أرقامه إلى نحو 500 مليون دولار عالميا، وفي مايو 2003 بعد عرض الجزء الثاني، حقق إيرادات نحو 750 مليون دولار، وتخطت إيرادات الجزء الثالث من الفيلم 400 مليون دولار عالميا.

جوائز فيلم  The Matrix

نال فيلم The Matrix، على العديد من الجوائز العالمية أبزرها: جائزة أوسكار لأفضل مونتاج سينمائي، وأفضل مونتاج صوتي، ومؤثرات صوتية، وحصل الفيلم أيضًا على جوائز Saturn Award لأفضل فيلم للخيال العلمي، وأفضل إخراج، وجوائز BAFTA Award لأفضل صوت، وأفضل إنجاز في مجال المؤثرات البصرية الخاصة؛ وذلك بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز أفضل تصوير سينمائي، وأفضل إنتاج.

تابع مواقعنا