رئيس التحرير
محمود المملوك

مبنعطلش.. عمر كمال يحيي أولى حفلاته الغنائية بالفرقة الموسيقية في الساحل الشمالي

عمر كمال بصحبة فرقته
عمر كمال بصحبة فرقته الموسيقية

أحيا مغنى المهرجانات عمر كمال، حفلًا غنائيًا جديدًا برفقة فرقته الموسيقية، ضمن حفلات الساحل الشمالي، والذي تعد أولى حفلاته بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع الغناء في الحفلات بطريقة الـ بلاي باك، شريطة وجود فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

نشر عمر كمال عبر، فيديو بصحبة فرقته الموسيقية، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وظهر خلاله يغني مباشرة أمام الجمهور، وعلق: «النهاردة الساعة 7 الصبح في الساحل.. مع فرقتي وأخواتي وحبايبي»، وقال عمر كمال في الفيديو: «إحنا فلاشة ماشي وفرقة ماشى مبنعطلش».

عمر كمال يعلق على قرار نقابة المهن الموسيقية

في سياق مختلف، علق عمر كمال على قرار نقابة المهن الموسيقية الذي أصدرته خلال الفترة الماضية بمنع غناء المطربين في الحفلات دون فلاشة، ووجود فرقة موسيقية لا تقل عن ثمان عازفين.

وقال عمر كمال، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج رأس عام، المذاع عبر شاشة قناة Ten، إنه يحترم قرار النقابة وسوف ينفذه، معقبًا: «أحترم قرار النقابة، وأول يوم هنزل فيه بفرقة، التزامًا بقرار  النقابة هحاول أعمال توليفة حلوة، معايا عازفين شاطرين جدًا، ورتم الأغنية سيكون قريبًا من الفلاشة، مثل ما بنسمعها على الفلاشات».

تابع عمر كمال أن الغناء الطربي له روح مختلفة، وانطباع آخر، ولكن عندما تغني بالفلاشة، باور المهرجان لا يمكن أن يطبق على فلاشة، لأن توزيعة المهرجانات لها خامات مصطنعة.