رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة البحيرة تتابع سير العمل بمستشفيات الحجر الصحي

متابعة العمل بمستشفيات
متابعة العمل بمستشفيات الحجر الصحي بالبحيرة

تفقد الدكتور عماد حمدي، مستشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة للطب الوقائي، اليوم الجمعة، مستشفى حميات دمنهور ومستشفى كفر الدوار العام، المخصصين للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا، وذلك للمتابعة والاطمئنان على سير العمل.

وشملت الجولة التفقدية، المرور على قسم العناية المركزة والعناية المتوسطة ووحدة غسيل كلوي الطوارئ وتانكات الأكسجين والديزل بمستشفى حميات دمنهور، كما تفقد قسم العناية المركزة وأقسام العزل الداخلية وترياج مرضي كورونا والتعقيم وتانكات الأكسجين ومولدات الكهرباء بمستشفى كفر الدوار العام.

وتابع الخدمات الصحية المقدمة بجميع الأقسام واطمئن على الحالة العامة من توافر الأطقم الطبية والتمريض، وكافة المستلزمات الطبية والوقائية للأطقم الطبية بالمستشفى للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، ترأس أمس الخميس، اجتماعا موسعا لمناقشة المستجدات بشأن مواجهة الموجه الرابعة لفيروس كورونا، حيث تم التأكيد على المراجعة الدقيقة والمستمرة يوميا على استمرار جاهزية المستشفيات من حيث توافر وسلامة تنكات وشبكات الاكسجين وتوافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بمرضى كورونا.

كما تم التأكيد على مجانية جميع الخدمات لمرضي فيروس كورونا، كما كلف فريق من العلاقات العامة بالمستشفيات بطمأنة أهالي المرضى المعزولين بصفة مستمرة مع التنبيه على حظر الزيارات، وتوافر الأطقم الطبية تحت إشراف الاستشاريين في أقسام العزل مع التأكيد على تغطية أقسام الاستقبال والطوارئ وعدم السماح بأي تهاون أو تقصير.