السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادات دينية تصلي بموقع سد النهضة.. ووزير الري يوجه رسالة للعالم العربي

قيادات إثيوبية في
سياسة
قيادات إثيوبية في سد النهضة
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 04:57 م

زار اليوم الجمعة، وفد ديني مكون من 7 قيادات، موقع سد النهضة الإثيوبي بمرافقة سيليشي بيكلي وزير المياه والري والطاقة في حكومة آبي أحمد.

الوزير الإثيوبي أشار في تغريدة له على موقع تويتر، إلى أن القيادات الدينية أقاموا الصلاة بموقع سد النهضة الإثيوبي، بمناسبة رأس السنة الجديدة، موضحًا أن الوفد الديني يضم قيادات الـ 7 ديانات المنتشرة في إثيوبيا، على حد قول سيليشي.

كتب وزير الري الإثيوبي، في إشارة إلى الدول الإسلامية والعربية، إن إثيوبيا لديها آلاف السنين من التاريخ والسلام والهدوء، حيث عاشت الأديان الرئيسية مثل المسيحية والأديان الإسلامية واليهودية جنبًا إلى جنب.

وفد ديني في سد النهضة 
وفد ديني في سد النهضة 
وفد ديني في سد النهضة 
وفد ديني في سد النهضة 
وفد ديني في سد النهضة 

 أعلنت السلطات الإثيوبية، في تصعيد جديد لها، على لسان وزير المياه والري والطاقة في حكومة آبي أحمد، أنه سيتم البدء في توليد الطاقة الكهربائية من توربينات سد النهضة الإثيوبي خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، حسب وكالة الأنباء الرسمية الإثيوبية.

أوضح الوزير، أنه سيتم تكثيف عملية بناء السد للوصول إلى توليد الكهرباء في الأشهر الأولى من العام الجديد باستخدام توربينات السد، مشيرًا إلى أن سد النهضة أداة رئيسية لمواجهة تحديات التنمية في إثيوبيا، وذلك في محاولة لاستعطاف المجتمع الدولي.

تابع مواقعنا