الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكاية كيلو كابوريا بـ جنيه في بورسعيد أثارت جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي | صور وفيديو

كابوريا
محافظات
كابوريا
الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 05:47 م

أقدم أحد بائعي الأسماك بالسوق الجديد المطور بمحافظة بورسعيد على بيع كيلو الكابوريا بـ 1 جنيه، مما أثار الكثير من التساؤلات على السوشيال ميديا، حول حقيقة وأسباب وأهداف البيع بهذا السعر.

القاهرة 24 التقى الشيف سمير سلطان للحديث معه عن حكاية بيع كيلو الكابوريا بجنيه، وأوضح أنه فضل بدلًا من إنفاق مبالغ كبيرة على الدعاية والإعلان، فكر أن يبتكر طريقة جديدة لجذب العملاء، وخصص 500 كيلو في أول يوم وتم بيعها بالكامل.

كشف سلطان أيضا أن الزبائن توقعت في البداية أنها أكذوبة وحدث تشكيك كبير، إلا أن الكثير منهم اشتراها فعليا وتناول الكابوريا، وكتب على صفحته الشخصية «ريفيو» عن مصداقية بيعها بـ 1 جنيه للكيلو.

وقال سمير سلطان صاحب المبادرة: نطرح كميات كبيرة خلال الأسبوع، إلا أن الإقبال المتزايد من الأهالي يجعل أعدادا متوسطة تستفيد من السعر، حيث تنفد الكميات على 200 عميل على الأكثر، وبنكون فرحانين والله والغلابة بتاكل.

وأشار سلطان إلى أن هناك جانبا إنسانيا في هذا السعر، مؤكدا أن إحدى المستفيدات من العرض كانت لا تملك قوت يومها حسب روايتها، وانتظرت العرض حتى يأكل أبناؤها الكابوريا، مؤكدا أن هذا المشهد دفعه للاستمرار في تقديم أسعار بسيطة على الأنواع التي يعجز الفقراء عن شرائها.

وتحدث الشيف سمير سلطان عن مميزات سوق الأسماك المطور، والذي أكد أنه بات قبلة للسياحة الداخلية والخارجية، وذلك بفضل تنوع أسماك البحر والقنال، وبيع الأسماك طازجة بأسعار مناسبة.

وأشار بائع الأسماك إلى أن السائح يمكنه شراء السمك أو الجمبري والبحريات طازجة بسعر مناسب، ويقوم بطهيها في المطاعم الموجودة بالسوق، ويتناولها طازجة في الأماكن المُخصصة لجلوس المواطنين، مؤكدا أنه يوفر بذلك 4 أضعاف التكلفة، مشيرا إلى أن كيلو الجمبري البلدي الذي يتناوله بالسوق مقابل 120 جنيها يصل إلى 400 جنيه بالمطاعم خارج السوق.

وكشف سمير سلطان أن هناك طرقا متعددة لطهي الأسماك يتميز بها سوق بورسعيد، مشيرًا إلي أن الشيش طاووك تم عمله من سمك التونة على الشواية، كما أن جميع الأنواع باتت تقدم مشوية على الفحم حسب طلب العميل، وتحدث عن وجبات، جمبري بالموتزريلا، وجمبري محشي بـ البطارح،  وبطارخ بسبوسة، وكاليماري طاجن بالخلطة، وأنواع وطرق كثيرة تجذب المواطنين إلى السوق.

أما عن أسعار الأسماك فبلغ سعر البلطي 25 جنيها، وتراوحت أسعار البوري من 40 إلى 70 جنيها حسب الحجم، والنقط بـ 70، والسهيلي بـ 50، والجمبري السويسى بـ100 جنيه. 

سمير سلطان بائع الأسماك
سمير سلطان بائع الأسماك
كيلو كابوريا بـ جنية
كيلو كابوريا بـ جنية
أسماك بورسعيد
أسماك بورسعيد
شيش مشوي علي الفحم
شيش مشوي علي الفحم
تنوع الأسماك بسوق بورسعيد
تنوع الأسماك بسوق بورسعيد
السمك البلطى بـ 20 جنية
السمك البلطى بـ 20 جنية
تابع مواقعنا